العالم

محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف أعمال الابادة في غزة

ألزمت محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، الاحتلال الإسرائيلي على اتخاذ جميع الإجراءات المنصوص عليها لمنع الإبادة الجماعية في قطاع غزة، مؤكدة أن عليها أن القيام بذلك ” فورا” .

وقبلت المحكمة الدولية الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد العدوان الإسرائيلي بتهمة ارتكاب أعمال ابادة جماعية في قطاع غزة، وأمرت إسرائيل باتخاذ التدابير اللازمة لمنع التحريض المباشر على الإبادة.

كما شددت محكمة العدل الدولية على أن حكمها يفرض التزامات قانونية دولية على إسرائيل.

وفي سياق القضية قالت وزيرة خارجية جنوب افريقيا في تصريح لوسائل الاعلام ، خلال بدء جلسة محكمة العدل الدولية بشأن الدعوة ضد الاحتلال، إن الهدف الأساسى هو ضرورة تسليط الضوء على محنة الأبرياء فى فلسطين

وبدأت جلسة محكمة العدل الدولية بشأن طلب الإشارة إلى التدابير الطارئة من جنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها ضد إسرائيل، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وفى وقت سابق، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن وفدا فلسطينيا سيحضر جلسةَ محكمةِ العدل الدولية للنطق بحكمهِا المنتظر اليوم. وذكرت الوزارة فى بيان أن الجانب الفلسطيني يقدر “مسارعةَ محكمة العدل الدولية فى إصدار قرارها بخصوص الإجراءات الاحترازية خلال أسبوعين من تقدم جنوب أفريقيا بالطلب“.

ومن بين الإجراءات التي طالبت جنوب إفريقيا بها الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلى الذى دمر قطاع غزة وأودى وفقا للسلطات الصحية في غزة بحياة آلاف الفلسطينيين

وعلق وزير العدل بجنوب إفريقيا: “نعتقد أن الرئيس الراحل نيلسون مانديلا سيبتسم في قبره لأنه من المدافعين عن اتفاقية الإبادة الجماعية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!