العالم

الاتحاد العام للمعلمين الايرلنديين يصوت بالإجماع على مشروع قرار يدعو لوقف إطلاق النار في غزة

حمرة فوزية/ وفا 

كشفت وكالة الأنباء الفلسطينية ” وفا”  اليوم الخميس، عن تصويت الاتحاد العام للمعلمين الايرلنديين بالإجماع, على مشروع قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة, وفتح إمدادات المساعدات الإنسانية.

وأوضح المصدر ذاته أن  مشروع القرار يدعو الاتحاد الأوروبي إلى دعم بناء البنى التحتية التي دمرها الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة, وإلى مراجعة اتفاقيات الاتحاد الأوروبي للشراكة مع الكيان الصهيوني, لانتهاكاته حقوق الإنسان.

كما شدد مشروع القرار-يضيف المصدر- على دعوة الاتحاد الأوروبي لتوفير الدعم لإعادة إعمار المدارس المدمرة, ودعم العملية التعليمية والبنية التحتية.

كما وجه مشروع القرار للعمل على عقد مؤتمر كبير لحقوق الطفل الفلسطيني في العامين 24/25 بدعم من أصدقاء فلسطين في الاتحادات العمالية , مؤكدا استمرار العمل مع اتحادات العمال الأوروبية لدعوة الاتحاد الأوروبي لفرض العقوبات على الكيان الصهيوني وتعليق ومراجعة اتفاقيات التجارة الثنائية, لانتهاكه حقوق الإنسان.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ ال 07 أكتوبر 2023، شن عدوان حربي واسع وغير مسبوق جوًا وبرًا وبحرًا على قطاع غزة، انتهكت فيه حقوق المدنيين العزل ، خلف أزيد من 33 ألف شهيد وإصابة الآلاف، بما في ذلك تدمير للمستشفيات ومراكز إيواء وكل أشكال الحياة، على الرغم  من قرار مجلس الأمن المطالب بوقف فوري لإطلاق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!