العالم

بحث سبل توطيد الشراكة الصيدلانية الجزائرية- الروسية

أجرى وزير الصناعة الصيدلانية علي عون، مباحثات مع سفير الفيدرالية الروسية في الجزائر، فاليريان شوفايف، مشاريع الشراكة الثنائية قصد استكمالها.

وحسب بيان للوزارة، اليوم الاثنين، فقد تم هذا اللقاء أمس الأحد ويندرج في إطار تعزيز التعاون الجزائري الروسي، سمح “بدراسة مشاريع الشراكة الثنائية قصد استكمالها، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون المؤسساتي بين وزارتي الصناعة الصيدلانية في الجزائر ووزارة الصحة الروسية وكذا مشروع مذكرة التفاهم بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية و معهد الأدوية والممارسات الحسنة للفدرالية الروسية”.

وأضاف البيان ذاته، أنه ” تم الاتفاق على تسريع المعالجة من الطرف الروسي من أجل التوقيع المقبل بغية تشجيع التعاون بين مختلف المؤسسات الصيدلانية في البلدين ودعمها”.

وسمحت المحادثات بين الطرفين، يضيف البيان، بالتطرق إلى فرص التعاون الثنائي المتاحة للمتعاملين الصيدلانيين، خاصة بين المجمع العمومي “صيدال” ومجمع “بيوكار” لإنتاج الأدوية المضادة للسرطان ، وكذا آفاق توسعها لتشمل متعاملين روسيين آخرين، “مما سيسمح بتوطيد الشراكة الصيدلانية الجزائرية الروسية وارتقائها إلى ذروة العلاقات الأخوية والودية التي تربط البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!