العالم

الأمين العام للأنوروا يوجه نداء لغوتيريش لاستئناف تمويل الوكالة

حمرة .ف/ تقرير المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني

أفاد خبراء أمميون إن إسرائيل تواصل استهداف منشآت الأونروا في انتهاك صارخ لحرمة مباني الأمم المتحدة، وقامت عدد من الدول المانحة بتعليق تمويل الوكالة بمبلغ تصل قيمته إلى 440 مليون دولار.

وكشف الأمين العام للأنروا فيليب لازاريني، أنهم مضطرون الى انهاء الخدمات الانسانية في غزة مع نهاية فبراير الجاري، ووجه الأمين العام نداءً الى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لاستئناف التمويل للأونروا، قائلا ” إذا ظل التمويل معلقا، فمن المرجح أن نضطر إلى إنهاء عملياتنا بحلول نهاية شباط، ليس فقط في غزة، بل وأيضا في جميع أنحاء المنطقة”.

وقال الأمين العام للأونروا ” في  الوقت الذي تستمر فيه الحرب في غزة بلا هوادة، وفي الوقت الذي تدعو فيه محكمة العدل الدولية إلى تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية، فإن هذا هو الوقت لتعزيز الأونروا وليس إضعافها. ولا تزال الوكالة أكبر منظمة إغاثة في واحدة من أشد الأزمات الإنسانية تعقيدا في العالم”.

وتواجه وكالة الأونروا الأممية حملة شرسة لقطع سبل التمويل اليها في غزة وسط ارتفاع عدد الشهداء والجرحى مع نقص في الإمدادات الإنسانية اليها، حيث علقت 9 دول تمويل الأونروا عقب مزاعم عن مشاركة عدد من موظفي الوكالة في الهجوم الذي شنته حركة حماس على الكيان في ال7 أكتوبر، كما نُشر تصريح لعضو بالكونغرس الأميركي في مقطع فيديو صادم يؤكد أنه يعمل على ألا يصل دولارا واحدا إلى وكالة الأونروا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!