العالم

شركة صهيونية لتصنيع وتصدير القنب الهندي تدخل حيز الخدمة بالمغرب قريبا

كشف الخبير الفلاحي المغربي, ابراهيم اليوسفي, أن شركة صهيونية متخصصة في تصنيع و تصدير القنب الهندي ستدخل حيز الخدمة قريبا بالمغرب, و أنه من المتوقع ان تبلغ قيمتها الاستثمارية 57 مليار دولار مع حلول 2026, وهذا بعد تقنين الدولة المخزنية (أكبر منتج للحشيش) للاستثمار في القنب الهندي عام 2021.

وقال ابراهيم اليوسفي في تصريحات صحفية: “قريبا سينضم مصنع القنب الهندي الصهيوني الى الزراعة المغربية, ليصبح المغرب والكيان الصهيوني روادا عالميين” في الحشيش, مضيفا “من المتوقع ان تبلغ قيمته الاستثمارية 57 مليار دولار بحلول سنة 2026”.

و منذ تقنين زراعة و استغلال القنب الهندي تحت مبرر “دواعي طبية”, منح المخزن عشرات التراخيص للاستثمار في الحشيش, و من بين المستفيدين, حسب عديد المصادر, “شركات صهيونية اخترقت المجال الفلاحي بعد تطبيع العلاقات عام 2020”.

وتتوقع حكومة المخزن أن تصل عائدات المملكة من الاستثمار في السموم البيضاء الى 42 مليار دولار سنويا مع حلول 2028.

وحذّر المحلل الموريتاني المختص في الشؤون الافريقية, محمد عالي سالم في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية من التحالف المخزني-الصهيوني في مجال انتاج الحشيش وتداعياته الخطيرة على العالم بصفة عامة والمنطقة الافريقية بصفة خاصة, بالنظر الى الاوجه التي تصرف فيها عائدات هذه السموم.

وقال في هذا الصدد: “عقدت الوكالة المغربية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي, اول اجتماع لها في مارس 2022, وكان بداية فعلية لدخول تقنين زراعة وتصنيع الحشيش حيز التنفيذ, وهو ما نتج عنه شبه إغراق للمنطقة بالمخدرات المغربية”, مشيرا الى أن “عصابات التهريب وتبييض الأموال كثفت أنشطتها خلال الفترة الاخيرة في كل من إفريقيا و أوروبا”.

وأبرز في السياق أن أغلب التصاريح التي منحتها الحكومة المخزنية, كانت لشركات صهيونية, ومن بين المستفيدين, مسؤولون صهاينة سابقون, مؤكدا ان “المغرب دخل مرحلة خطيرة جدا من اغراق المنطقة بالمخدرات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!