العالم

700 اعتداء للاحتلال الصهيوني ومستوطنيه على الأراضي الفلسطينية الشهر الماضي

قالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، إن سلطات الاحتلال الصهيوني والمستوطنين نفذوا نحو 700 اعتداء خلال شهر يناير الماضي.

وبينت الهيئة في تقريرها الشهري حول “انتهاكات الاحتلال وإجراءات التوسع الاستعماري”، والذي نشرته اليوم، أن الانتهاكات تراوحت بين اعتداء مباشر على المواطنين الفلسطينيين وتخريب وتجريف أراض، واقتلاع أشجار والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات، وحواجز، وإصابات جسدية.

ولفتت هيئة مقاومة الجدار والمستوطنين إلى أن هذه الاعتداءات تركزت في محافظة نابلس بواقع 131 اعتداء، تليها محافظة جنين بـواقع 128 اعتداء، ثم محافظة بيت لحم بـ105 اعتداءات.

وقال مؤيد شعبان رئيس الهيئة، إن حكومة الاحتلال الأخيرة أظهرت وجهها الحقيقي باستباحة الدم والأرض والممتلكات الفلسطينية في شهرها الأول، مشيرا إلى ارتقاء 35 شهيدا في شهر واحد.

وأفاد أن عدد الاعتداءات التي نفذها المستوطنون بلغت 150 اعتداء، تخللها محاولتهم إنشاء 6 بؤر استيطانية جديدة في مناطق متفرقة، وتركزت في محافظة نابلس بواقع 72 اعتداء.

وأضاف شعبان “في شهر يناير أصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني 55 إخطار هدم ووقف بناء منشآت فلسطينية، بحجة عدم الترخيص، وتركزت معظمها في محافظات الخليل وبيت لحم وسلفيت”.

وأشار إلى قيام قوات الاحتلال والمستوطنين بتجريف ما يزيد عن 541 دونما من الأراضي الفلسطينية في محافظتي سلفيت ونابلس بهدف السيطرة عليها وتحويلها لصالح المستوطنين.

وقال إن عمليات الهدم التي نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني خلال شهر يناير بلغت 81 عملية هدم لـ94 منزلا ومنشأة تجارية ومصدر رزق، وتركزت هذه العمليات في محافظات القدس وأريحا والخليل.

وأشار رئيس هيئة مقاومة الجدار والمستوطنين إلى أن سلطات الاحتلال أودعت وصادقت على 3 مخططات استعمارية جديدة من أجل إضافة وحدات استيطانية وتغيير استخدامات أراض داخل هذه المستعمرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!