العالم

الصحة الفلسطينية تؤكد ان يناير 2023 أكثر الشهور دموية بالضفة الغربية منذ 2015

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن شهر يناير الحالي هو الأكثر دموية في الضفة الغربية المحتلة منذ عام 2015، حيث ارتقى خلاله حتى اليوم، برصاص جيش الاحتلال الصهيوني والمستوطنين، 35 شهيداً، من بينهم 8 أطفال إضافة إلى سيدة مسنة.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي ، أن الإصابات التي سُجلت أظهرت أن إطلاق النار كان يتركز في الأجزاء العلوية، وغالبيتها في الرأس، وأشارت إلى أن محافظة جنين سجلت العدد الأكبر من الشهداء منذ بداية العام الجاري بواقع 20 شهيداً.

وفي سياق ذي صلة، أشار روحي فتوح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، إلى أنّ انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه بحق الأماكن المقدسة تتكرر بدعم من الحكومة اليمينية المتطرفة، ما يعكس حجم الكره والحقد والتحريض بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وطالب فتوح، المجتمع الدولي ومؤسساته بالتحرك الجاد لوقف هذه الانتهاكات والاعتداءات اليومية والمتكررة، وضرورة محاسبة قادة الاحتلال الصهيوني على جرائمهم وانتهاكاتهم بحق الفلسطينيين، ودعا إلى ضرورة توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني قبل فوات الأوان، في ظل تزايد وتيرة التصعيد بشكل كبير.

وتواصل سلطات الاحتلال الصهيوني تنفيذ سياسات القمع والتضييق والتنكيل بالفلسطينيين بالأراضي المحتلة كافة، وسط صمت دولي رغم المطالب المتكررة للسلطة الفلسطينية بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!