وهران اليوم

الوقاية من حوادث المرور: حملة تحسيسية لفائدة المواطنين بساحة أول نوفمبر بوهران

تزامنا مع اليوم الوطني للوقاية من حوادث المرور الموافق للسادس والعشرين ديسمبر من كل سنة ، نظمت اليوم الإثنين، جمعية الوقاية المرورية لولاية وهران بحضور كل من المدير الجهوي للطرق السريعة السيد رويني أحمد، مصالح الدرك الوطني، الشرطة  والحماية المدنية .

يوما تحسيسيا للوقاية من حوادث المرور وذلك بساحة أول نوفمبر بوسط مدينة وهران.

وبالمناسبة كشف النقيب “وهاب عادل” التابع لأمن الطرقات لدرك وهران ،عن ضرورة احترام قانون المرور والتأني في إستعمال الطريق مع تفادي السرعة المفرطة التي تعد سببا رئيسيا في أغلب الحوادث موضحا ان قيادة الدرك الوطني تضع تحت تصرف المواطنين الرقم الاخضر المجاني 55-10 من اجل الاستفسار وطلب المساعدة .

وبحسب رؤساء الجمعيات الفاعلة والمنظمة للحدث، فالهدف الرئيسي من تنظيم هذا اليوم هو الاحتكاك بالمواطنين بمختلف فئاتهم لتوعيتهم وتقديم النصائح والارشادات لسلامتهم ، حيث أقدم خلاله اعوان الشرطة والدرك الوطني لوهران بتقديم مطويات لفائدة مستعملي الطريق كما تضمن نصائح وارشادات خصصت للأطفال  لغرس قيم وسلوكات السياقة السليمة باعتبار ان الطفل هو سائق الغد .

وللتذكير فإن مصالح الأمن المشتركة مصرة على التكثيف من حملات التوعية بالشراكة مع مختلف الفاعلين في المجتمع ، لتظافر الجهود الرامية الى التقليل من حوادث المرور التي تعد اشكالية خطيرة في الوطن تحصد يوميا عشرات الارواح.

 

 

حمرة فوزية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!