العالم

الدفاع الروسية تعلن إحباط محاولات هجومية وسقوط أكثر من 220 مسلحا أوكرانيا بين قتيل وجريح

أفادت وزارة الدفاع الروسية بإحباط محاولات هجومية أوكرانية على عدة محاور استهدفت وحدات عسكرية، ولكنها أسفرت عن تصفية أكثر من 220 بين قتيل وجريح من مرتزقة وجنود أوكرانيين.

وأوضح البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أنه في اتجاه كوبيانسك، تمت تصفية أكثر من 30 جنديا أوكرانيا وعتادهم العسكري وآلياتهم في منطقة خاركيف.

في اتجاه “كراسني-ليمانسك”، استهدفت القوات الروسية مجموعتين تكتيكيتين تابعتين للقوات الأوكرانية في منطقة متيرني في دونيتسك، كما تم استهداف مجموعتي استطلاع أوكرانية في اتجاه تشيرفونايا ديبروفا في لوجانسك، وأسفرت العمليات عن سقوط 60 جنديا أوكرانيا بين قتيل وجريح.

وتابع البيان: “في اتجاه دونيتسك، تمت تصفية أكثر من 80 من العسكريين والمرتزقة الأوكرانيين ودبابتين وخمس مركبات قتالية”، كما تم تم إحباط محاولات هجومية لمجموعتين تكتيكيتين وتمت تصفية أكثر من 50 جنديا أوكرانيا.

وأضاف: “دمرت قواتنا 58 وحدة مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق عدة”، مشيرا إلى أنه تم استهداف نقطة الانتشار المؤقت لوحدة من المرتزقة الأجانب في منطقة مدينة أرتيموفسك في دونيتسك.

بالقرب من مدينة سيفيرسك في دونيتسك، تم تدمير مركبتين قتاليتين من أنظمة الصواريخ “أوراجان”، وفي منطقة ماكيفكا في لوجانسك تم تدمير مركبتين قتاليتين من أنظمة الصواريخ “جراد”.

أيضا، في منطقة مدينة سيفيرسك، بدونيتسك، تم تدمير قطعة مدفعية ذاتية الدفع بولندية “كراب”، وفي دوبروفولي بمنطقة خاركيف وبليششيفكا بدونيتسك، تم تدمير ثلاثة أنظمة مدفعية أمريكية الصنع من طراز M777.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية خمس مسيرات أوكرانية، وتم اعتراض ست قاذفات صواريخ متعددة، وصاروخ واحد من طراز أوراجان في مناطق زيتلوفكا وكراسنوريشنسكوي في لوجانسك، وجويبيشفو في دونيتسك وميرنوي في زابوريجيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!