وطني

المسيلة : توقع إنتاج 502 ألف قنطار من المشمش

طارق م

يُرتقب أن يتم بولاية المسيلة إنتاج كمية من المشمش تقدر ب 502 قنطار برسم الموسم الفلاحي الجاري 2023/ 2024 , حسبما أفاد به اليوم السبت مدير المصالح الفلاحية بالولاية.

وأوضح أمير خنطيط في تصريح ل(واج) على هامش عرض حول شعبة إنتاج المشمش في الولاية على هامش فعاليات عيد المشمش التي أقيمت بأحد المستثمرات الفلاحية ببلدية الخبانة أن “الإنتاج المحقق من المشمش شهد هذا الموسم إرتفاعا ملحوظا مقارنة بالموسم الماضي الذي بلغ فيه 360 ألف قنطارا”.

كما ارجع السيد خنطيط هذا الارتفاع إلى الاهتمام الكبير بغراسة المشمش في الولاية فضلا عن تجسيد برامج الربط بالكهرباء الفلاحية و شق المسالك بالإضافة إلى التسهيلات المقدمة في منح رخص حفر الآبار الإرتوازية ومرافقة منتجي المشمش عبر إستدراك البساتين المسنة و تعويض المساحات من خلال برامج خاصة أقرتها وزارة الفلاحة و التنمية الريفية في منطقة المعذر الكبير الذي يشمل بلديات ( بوسعادة و الخبانة و مسيف والحوامد).

وتُترجم هذه الأرقام المسجلة في شعبة المشمش حسب ما أكده رئيس الجهاز التنفيذي المحلي نجم الدين طيار بفضل التحفيزات و رفع العراقيل و تقديم التسهيلات من طرف الدولة للمزارعين و الفلاحين  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!