وهران اليوم

عون : شراكة مجمع ستانليس و المتعاملين المحليين تجسد مرحلة جديدة في صناعة سيارات

حمرة فوزية 

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، أن الشراكة التي تجمع المتعاملين المحليين و مجمع ستيلانتيس شراكة تجسد لمرحلة جديدة ومهمة لضمان صناعة سيارات وخلق شبكة مناولين قادرة على توفير منتوج يستجيب للمعايير الدولية.

وخلال إشرافه اليوم الثلاثاء بولاية وهران على افتتاح لقاء حول اتفاقية الشراكة بين مصنع فيات الجزائر والمناولين في مجال المكونات وقطاع الغيار الذي عرف مشاركة 90 مورد ومناول في مجال قطع الغيار والمكونات الفرعية من 7 دول أجنبية، أوضح عون أن الوزارة اليوم تنتهج  استراتيجية جديدة مبنية على أسس متينة لبعث تطوير الصناعة الميكانيكية .

كما أشار الى أن توجه الوزارة الجديد يهدف إلى خلق وتعزيز نسيج من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال المناولة من أجل ضمان الإدماج المحلي وتحفيز التطور التكنولوجي والعلمي، مشيرًا في ذات السياق أن الوضعية الحالية تتميز بمناخ أعمال ملائم قادر على استقطاب الإستثمارات المحلية والأجنبية في ظل استقرار قانوني وتنظيمي يمنح مزايا وضمانات للمستثمرين على غرار قانون الإستثمار الجديد وكذا القانون المتعلق بالعقار الإقتصادي الذي جاء من أجل تسهيل إجراءات الإستفادة من العقار الصناعي الموجه لاحتضان المشاريع الإستثمارية.

وختم الوزير اللقاء لافتًا أن اللقاء يشكل قاعدة لشراكة دائمة ومثمرة من أجل تجسيد شراكات حقيقية ودائمة بين مجمع ستلانتيس والمناولين والتي تهدف إلى خلق الثروة ومناصب الشغل.

يذكر أن اللقاء الذي جمع  المتعاملين المحليين و مجمع ستيلانتيس حضره كل من  والي ولاية وهران، السفير الإيطالي بالجزائر، ممثل المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الإستثمار، رئيس مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري، السيد المدير العام لمجمع ستيلانتيس للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!