وهران اليوم

وهران : تشخيص 20 حالة جديدة بسرطان البروستات خلال الحملة التحسيسية التي يقوم بها مستشفى أول نوفمبر

أ.عثمان 
على هامش الحملة التحسيسية للتشخيص المبكر حول سرطان البروستات التي أطلقتها المؤسسة الاستشفائية الجامعية أول نوفمبر 54 بوهران، تم تشخيص 20حالة جديدة بسرطان البروستات من أصل 200شخص أخضعوا للتحاليل الدموية (PSA) والفحص السريري.

وتٌواصل مصلحة جراحة المسالك البولية وزراعة الكلى بالمؤسسة الاستشفائية الجامعية أول نوفمبر 54 بوهران، لليوم الثاني حملتها التحسيسية للتشخيص المبكر من سرطان البروستات وهذا تزامنا واحياء شهر نوفمبر الأزرق من كل سنة.

وفي هذا الصدد، تم تسجيل توافد عدد كبير من المواطنين الذين بلغ عددهم أكثر من 400 شخصا فوق 50 سنة، تقدموا للاستشارة الطبية أو الفحص او التحليل أو بغرض طرح انشغالاتهم الصحية على المختصين، من بينهم 200شخصا اخضعوا للتحاليل الدموية PSA، والفحص السريري على مدار يومين متتاليين من الحملة .

وفي ذات السياق، أكد المختصون الذين اشرفوا على هذه الحملة أنه خلال يومين متواصلين تم توافد العديد من الأشخاص للاستفادة من الكشف المبكر، ومن بين عدد الأشخاص الذين تم اخضاعهم للفحص تم اكتشاف حالات إيجابية قدرت بـ 20حالة مصابة بالسرطان، بعد استخراج نتائج التحاليل الدموية من مخبر الكيمياء الحيوية (BIOCHIMIE) بذات المؤسسة، وهذا على مستوى الخيمة المشيدة أمام المدخل الخارجي لمصلحة الاستعجالات الطبية والجراحية .

للإشارة تقوم المصلحة السالفة الذكر شهريا بما يعادل 08 إلى 10عمليات جراحية لاستئصال سرطان البروستات من المرضى الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50 إلى 76سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!