الحدثوطني

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يحظى بإستقبال جماهيري مميز ترحيبًا به في ولاية الجلفة

 ح.فوزية 

شرع رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية الجلفة، أشرف خلالها على تدشين ومعاينة عدد من المشاريع التنموية الهامة بالولاية .

و إستهل رئيس الجمهورية زيارته بتدشين الخط الحيوي للسكك الحديدية بين بوغزول والجلفة الرابط أيضا بين عدة ولايات مجاورة .

كما أعطى رئيس الجمهورية إشارة انطلاق عملية تشجير نحو 400,000 هكتار ضمن مشروع إعادة بعث السد الأخضر، وأشاد رئيس الجمهورية بدور الجيش الوطني الشعبي في تشييد السد الأخضر في فترة السبعينيات، مؤكدًا على ضرورة بعث مشروع السد الأخضر من جديد لمنع زحف الرمال من الجنوب إلى الشمال .

أما في المحطة الثالثة من زيارته التفقدية، قام رئيس الجمهورية بتدشين مركز مكافحة السرطان الذي تم انجازه شهر يوليو الفارط، كما طاف الرئيس تبون بمختلف الأقسام الطبية ووقف الرئيس على جاهزية التجهيزات الطبية والمرافق الضرورية، من أجل التكفل الأمثل  بالمرضى  

وتجدر الإشارة أن مركز مكافحة السرطان، أُنجز شهر جويلية الفارط، وانتهت الأشغال به قبل الأجل الذي كان محددا شهر مارس 2024.

و في المحطة الرابعة من زيارة رئيس الجمهورية الى ولاية الجلفة، قام الرئيس بتدشين كلية الطب، حيث ستكون أول كلية للطب في الولاية بسعة تقدر بحوالي 100 مقعد بيداغوجي .

وحظي رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بإستقبال جماهيري غفير وبتوافد حشود كبيرة مميزة من المواطنين جاءت  للترحيب به في ولاية الجلفة   .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!