العالم

مجموعة البريكس تتفق على إتخاذ إجراء يخص أبحاث الذكاء الاصطناعي

جوهانسبورغأعلن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، يوم الأربعاء، أن دولبريكسإتفقتعلى إتخاذ إجراء سريع بشأن أبحاث الذكاء الإصطناعي.

و أدلى الرئيس الصيني بهذه التصريحات في كلمته التي ألقاها خلال الجلسة العامة للقمة ال15 لمجموعة بريكس, التي إنطلقت أمسالثلاثاء وتتواصل حتى يوم غد الخميس, حيث صرح : أن دول بريكس إتفقت على إتخاذ إجراء سريع لبدء مجموعة دراسة بشأن الذكاءالإصطناعي وتوسيع التعاون في هذا المجال“.

و إعتبر الرئيس الصيني أنالذكاء الإصطناعي هو مجال جديد للتنميةيجلب أرباحا تنموية ضخمة ويحتوي أيضا على مخاطر وتحديات.

و في هذا الشأن قال شي إن بلدانبريكسوافقت على إطلاق مجموعةدراسة بشأن الذكاء الإصطناعي.

و تابعنحن بحاجة إلى تمكين مجموعة الدراسة للعب دورها الكامل، وزيادة توسيع التعاون بشأن الذكاء الإصطناعي، وزيادة تبادلالمعلومات والتعاون التكنولوجي“.

و أضاف أنه يجب على أعضاءبريكسالعمل بشكل مشترك على درء المخاطر وتعزيز إنشاء آلية دولية للمشاركة العالمية وتطوير أطرومعايير حوكمة الذكاء الإصطناعي بتوافق واسع النطاق، من أجل جعل تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي أكثر أمانا وموثوقية وإنصافا وقابليةللتحكم بشكل مستمر.

كما إعتبر السيد شي مجموعة بريكسقوة مهمة في تشكيل المشهدالدولي“.

و أوضح شي أن دولبريكستختار مساراتها التنموية بشكل مستقل، وتدافع بشكل مشترك عن حقها في التنمية، وتسير جنبا إلى جنبنحو التحديث، الأمر الذي يمثل إتجاه تقدم المجتمع البشري، وسيؤثر بشكل عميق على عملية التنمية في العالم.

كما إعتبر أنسجل إنجازات بريكس يظهر أن أعضاءها لطالما تصرفواوفقا لروح بريكس المتمثلة في الإنفتاح والشمول والتعاون المربحللجميع“.

واج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!