وطني

وزارة الفلاحة: انطلاق التحضيرات لمشاركة الجزائر في معرض إكسبو الدوحة 2023

ح.فوزية

ترأس وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني، اليوم الأحد، إجتماعا يندرج في إطار التحضيرات القائمة لمشاركة الجزائر في إكسبو الدوحة 2023 ، وذلك بحضور إطارات الوزارة ،المدير العام للغابات ،مدراء وممثلي عن الدواوين و المعاهد تحت الوصاية و ممثل عن الغرفة الوطنية للفلاحة بمقر الوزارة.

وأوضح بيان الوزارة، أن مشاركة الجزائر في إكسبو الدوحة 2023 للبستنة ستكون في الفترة الممتدة من 02 أكتوبر 2023 إلى 28 مارس 2024، تحت شعار “صحراء خضراء…. بيئة أفضل”.

وأكد البيان على أهمية الحدث على المستوى الاقتصادي و السياسي و العلمي ، كأول معرض دولي للبستنة  يقام في منطقة الشرق الأوسط والتي يغلب على بيئتها المناخ الصحراوي حيث سيتناول عدة مواضيع تتمثل في الزراعة الحديثة، التكنولوجيا والابتكار، النوعي البيئية، والاستدامة البيئية.

وسيعرف معرض إكسبو 2023 للبستنة مشاركة أكثر من 60 دولة و عدة منظمات دولية و إقليمية، ويهدف إلى جمع دول العالم في مكان واحد لاستعراض الأفكار و الحلول المستقبلية بالإضافة إلى تبادل الخبرات و التجارب و الذي سيسمح باستعراض التجربة الجزائرية في المجال الزراعي و الغابي لاسيما الزراعة الصحراوية، من خلال التعريف بجميع أصناف النباتات و الأشجار المقاومة للجفاف.

تجدر الإشارة أن وزارة الفلاحة و التنمية الريفية تشرف على فوج العمل متعدد القطاعات والمكلف بالمشاركة خلال هذا المعرض و الذي يشمل كل من وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، وزارة التجارة و ترقية الصادرات، وزارة الثقافة، وزارة السياحة و الصناعة التقليدية، وزارة البيئة و الطاقات المتجددة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!