جهوي

وهران: انطلاق دورة تكوينية لتسوية وضعية المرشدين السياحيين غير المعتمدين

في خطوة ترمي إلى تنظيم مهنة الإرشاد السياحي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزوار، انطلقت اليوم الأحد، بوهران الدورة التكوينية الخاصة بالدفعتين الأولى والثانية من المرشدين السياحيين غير المعتمدين، وذلك في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية ووزارة التكوين والتعليم المهنيين، وتطبيقا لبروتوكول التعاون الرامي إلى تسوية وضعية هذه الفئة وتمكينها من اكتساب التأهيل اللازم لممارسة النشاط وفق الأطر القانونية.

واحتضن مركز التكوين المهني والتمهين “العربي كريم” بالصديقية مراسم افتتاح الدورة بحضور مديرة السياحة والصناعة التقليدية لولاية وهران، السيدة زنادي ماجدة، والمكلف بتسيير مديرية التكوين والتعليم المهنيين السيد بلعربي سيد أحمد، إلى جانب مدير المركز السيد مازوني جمال الدين، والمرشد السياحي الوطني المعتمد السيد بوطالب عبد المجيد، ورئيسة مكتب المستخدمين والتكوين بمديرية السياحة والصناعة التقليدية، فضلاً عن إطارات المركز، من بينهم رئيس المصلحة السيد محرز علي، والأستاذة سلاطنية المشرفة على الدورة.

وتندرج هذه المبادرة ضمن مساعي السلطات العمومية لتأهيل الموارد البشرية العاملة في القطاع السياحي، من خلال توفير تكوين متخصص يسمح للمرشدين غير المعتمدين بتسوية وضعيتهم القانونية واكتساب المعارف والمهارات المهنية اللازمة، بما يساهم في تحسين جودة التأطير السياحي وتعزيز جاذبية السياحة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: