
حلّ وزير الداخلية والجماعات المحلية والنقل، السعيد سعيود، صبيحة اليوم الأحد، بمنطقة واد الكراش بالشريعة في ولاية البليدة، في زيارة عمل قادته للإشراف على معاينة مناورة ميدانية واسعة النطاق مخصصة لمكافحة حرائق الغابات، وذلك في إطار تعزيز جاهزية أجهزة التدخل لمواجهة مخاطر موسم الاصطياف.
ورافق الوزير في هذه الزيارة كل من المدير العام للأمن الوطني، علي بداوي، والمدير العام للحماية المدنية، العقيد بوعلام بوغلاف، حيث كان في استقبالهم والي ولاية البليدة إلى جانب السلطات المحلية. وتندرج هذه المناورة ضمن الجهود الرامية إلى اختبار فعالية مخططات التدخل والتنسيق بين مختلف المصالح الأمنية والحماية المدنية لمواجهة حرائق الغابات والحد من آثارها.
ومن المنتظر أن يواصل الوزير زيارته بالتنقل إلى ولاية المدية، حيث سيشرف على تدشين المقر الجديد للوحدة الرئيسية للحماية المدنية، في خطوة ترمي إلى دعم قدرات هذا الجهاز وتعزيز جاهزيته الميدانية.














