والي وهران يعاين مصنعا للهواتف الذكية بالسانية قبيل تدشينه الرسمي
نحو إنتاج 6000 هاتف ذكي يوميا

دخل مشروع تصنيع الهواتف الذكية بوهران مرحلة الاستغلال الفعلي، في خطوة تعكس الديناميكية التي يشهدها قطاع الاستثمار الصناعي بالولاية، حيث عاين والي وهران، إبراهيم أوشان، مصنعا متخصصا في صناعة الهواتف الذكية بالمنطقة الصناعية السانية، من المنتظر تدشينه رسميا خلال الفترة المقبلة.
وخلال الزيارة، اطّلع الوالي على مختلف ورشات الإنتاج والتجهيزات التقنية للمؤسسة، التي تعتمد على التصنيع المحلي بنسبة 100 بالمائة ما سيمكن من إنتاج أجهزة مؤمنة توفر مستويات متقدمة من الحماية ضد الاختراق، مع الاستفادة من نقل التكنولوجيا والخبرة الصناعية من إحدى أكبر الشركات الصينية المتخصصة في المجال.
وأكد إبراهيم أوشان أن هذا المشروع يمثل مكسبا اقتصاديا وصناعيا هاما لولاية وهران، بالنظر إلى مساهمته في دعم الإنتاج الوطني وتعزيز توجه الدولة نحو توطين الصناعات التكنولوجية، فضلا عن توفيره نحو 400 منصب شغل مباشر، بما ينعكس إيجابا على التنمية المحلية وخلق الثروة. ومن المرتقب أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 6000 هاتف ذكي يوميا.














