الحدث

وزير الفلاحة يستعرض التجربة الجزائرية في مجابهة التحديات الجديدة على الصعيد الغذائي بكوت ديفوار

استعرض وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، اليوم الخميس بأبيدجان (كوت ديفوار)، التجربة الجزائرية في مجابهة التحديات الجديدة على الصعيد الغذائي من أجل توفير المنتجات الاساسية في الاسواق, مثمنا تصنيف المؤشر العالمي للأمن الغذائي الجزائر في مصاف الدول المتقدمة, حسبما افاد به بيان للوزارة.

 

وجاء هذا خلال مشاركة السيد هني في أشغال اجتماع رفيع المستوى, في إطار السنة الإفريقية للتغذية, بحضور رؤساء الحكومات و الوزراء و الهيئات الأممية.

وفي كلمته خلال اللقاء, المنظم حول موضوع سنة 2022 للاتحاد الإفريقي تحت شعار “تعزيز القدرة على الصمود في مجال التغذية و الأمن الغذائي في القارة الإفريقية”, ذكر السيد هني بمؤشرات قطاع الفلاحة, الذي يعد اقتصاديا وإجتماعيا بامتياز, يساهم اليوم في الجزائر, بأكثر 14,4 بالمائة في الناتج الداخلي الوطني الخام، و يشغل أكثر من ربع اليد العاملة الناشطة أي ما يعادل 2,7 مليون عامل.

كما ذكر السيد هني بالإنجازات الكبيرة التي حققتها الجزائر، نتيجة للسياسة الرشيدة التي أشرف عليها مباشرة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في مجال التنمية المستدامة و في مؤشرات التنمية البشرية، لاسيما فيما يخص مجالات الصحة و التعليم و الشغل و نسبة الربط بشبكات المياه و الكهرباء و الغاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!