وهران اليوم

ناقلو الحافلات وهران – الطنف الوهراني يطالبون بالعودة للمحطة القديمة بقصر الرياضة

جدد ناقلو الحافلات الناشطة عبر خط وهران ” الطنف الوهراني ” مطالبهم المتضمنة العودة الى المحطة القديمة بقصر الرياضة ، و ذلك قبل ولوجهم في اضراب و توقف عن العمل بحسب الناقلين الذين سبق لهم الاحتجاج الاسبوع الماضي أمام مديرية النقل .

و جاء ذلك بحسب الناقلين الى تأثر نشاطهم و خدماتهم عقب تحويلهم من المحطة القديمة بقصر الرياضة قبيل انطلاق العاب البحر المتوسط كحل مؤقت لتحويل فوضى النقل بالقرب من المنشأة الرياضية التي احتضنت جزء من فعاليات الدورة ،غير ان الناقلين طالبو بالعودة  ، و هو ما جعلهم يشددون على تفعيل مطلبهم الذي اتخذه والي الولاية ضمن تطهير مخطط النقل المؤقت الذي تم اطلاقه الصائفة الماضية.

حيث اشار الناقلون ان  مردود نشاطهم عرف تراجعا بعد تحويلهم الى النقطة الحالية ، و ان احتجاجهم الأخير يعد فرصة للنظر في مطالبهم حيث ينشط عبر خط الطنف الوهراني اكثر من 20 حافلة تربط وهران ببلديات مرسى الكبير و عين الترك . و ان اغلب المسافرين باتو يتنقلون انطلاقا من محطة سونلغاز التي يتواجد بها حافلات و سيارات الأجرة.

و في سياق ذي صله فقد كشفت مصادر من مديرية النقل انه تم استقبال ممثلين عن الناقلين من خلال فتح قنوات الحوار  و الاصغاء لانشغالهم  و ايجاد صيغة  لتدليل المشاكل و حلحلتها بين الطرفين و رفعها للسلطات المعنية   ، لاسيما قرار التحويل كان ضرفيا  بحسب الناقلين  .

للتذكير ينشط بخط الطنف الوهراني نحو 25 حافلة  بالمحطة القديمة لقصر الرياضة بالمدينة الجديدة ،و يرتفع عددها خلال موسم الاصطياف في ظل تغطية الطلب باتجاه شواطئ الكورنيش الوهراين .حيث عرف موقع  المحطات  عدة مرات من شارع الحدائق الى سيدي الحسني و قصر الرياضة  و عمارة دار الحياة و غيرها.

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!