إقتصادالحدثوطني

الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار تستعرض مؤهلات الاقتصاد الوطني أمام رجال أعمال سعوديين

استقبلت الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، اليوم الأربعاء، وفدا من رجال الأعمال السعوديين برئاسة الأستاذ علي بن عبد العزيز الهريش، نائب رئيس مجلس الأعمال الجزائري-السعودي، وذلك على هامش مشاركته في الطبعة الـ57 لمعرض الجزائر الدولي.

وخلال اللقاء، قدمت إطارات الوكالة عرضا مفصلا حول منظومة الاستثمار في الجزائر والإصلاحات التي باشرتها السلطات العمومية لتحسين مناخ الأعمال وتعزيز جاذبية الاقتصاد الوطني، مع استعراض المزايا والضمانات التي يكرسها قانون الاستثمار، وفرص الاستثمار المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية، لاسيما الفلاحة والصناعة والطاقة والطاقات المتجددة والمناجم والسياحة.

كما تم تقديم شروحات حول مهام الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار والصلاحيات الجديدة للشبابيك الوحيدة باعتبارها آلية لتجسيد المشاريع الاستثمارية ومرافقة المستثمرين، إلى جانب التسهيلات والإجراءات المبسطة التي تتيحها المنصة الرقمية للمستثمر، خاصة ما تعلق بالحصول على العقار الاقتصادي والفرص التي توفرها بورصة الشراكة للربط بين المستثمرين وحاملي المشاريع.

وشكل اللقاء فرصة لتبادل الآراء ووجهات النظر حول آفاق تطوير الشراكة الاقتصادية الجزائرية-السعودية وتعزيز حضور الاستثمارات السعودية في الجزائر، حيث تم الرد على مختلف تساؤلات أعضاء الوفد المتعلقة بمسار إنشاء المشاريع الاستثمارية وتوسعتها وآليات التمويل وإجراءات تحويل الأرباح، إضافة إلى الضمانات القانونية المكرسة للمستثمرين الأجانب والإصلاحات التي عززت استقرار ووضوح الإطار التشريعي المؤطر للاستثمار في الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: