وهران اليوم

أبيوي وهران : الدعوة الى تفعيل عمل اللجنة المختلطة لمعاينة القوارب المهملة على مستوى موانئ الصيد بالولاية

دعا رئيس المجلس الشعبي الولائي، محمد شلابي، إلى التحضير لإجتماع استعجالي لإثراء وتفعيل عمل اللجنة المختلطة لمعاينة القوارب على مستوى موانئ الصيد بولاية وهران. وذلك خلال ترؤسه اليوم الأحد لإجتماع عمل خاص بلجنة الصحة والنظافة وحماية البيئة، بحضور ممثلة مديرية البيئة ، المؤسسات الولائية التابعة للولاية على غرار مؤسسة نظافة وهران ، مؤسسة فرز النفايات، ومؤسسة وهران خضراء.

وطالب شلابي اللجنة بالنظر في وضعية هذه القوارب، و إيجاد الحلول المناسبة لها ، خاصة أن البعض منها مهمل، أو محلّ نزاع، وجزء منها معطل في محاشر البلديات وهي معرّضة للاهتراء. وذلك بهدف إخلاء المساحات التي كانت تشغلها منذ سنوات طويلة.

وستقوم هذه اللجنة بخرجات ميدانية للوقوف على هذه التوصيات من أجل معاينة الموانئ، للفصل النهائي في كيفيات التعامل مع السفن والقوارب المهملة حالة بحالة.

ولا تزال عملية احصاء القوارب المهملة والمحطمة مستمرة، وتأتي هذه العملية بهدف تحرير مساحات تشغلها سفن مهترئة في هذه الموانئ بعضها في الماء و البعض الأخر على اليابسة منذ سنوات.

وخلال الاجتماع دعا رئيس المجلس الشعبي الولائي،الى تحضير تقارير مفصّلة حول موضوع نظافة المحيط من أجل رفعه إلى الوالي .كما تم التذكير بالتوصيات المقدمة خلال أشغال الدورة العادية السابقة من أجل متابعة مدى تنفيذها على أرض الواقع .

فتاتي لبنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!