وهران اليوم

شرطة وهران : إحباط محاولتي إبحار سري وتوقيف 39 شخص مع تفكيك شبكتين إجراميتين

كمال ف

في إطار التصدي للهجرة غير شرعية، تمكنت المصلحة الجهوية لمحاربة الجريمة المنظمة بالغرب وهران، خلال هذا الأسبوع، في عمليتين متفرقتين من الإطاحة بشبكتين إجراميتين مختصتين في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية، وتوقف 39 شخصا.

وحسب بيان لخلية إعلام وإتصال الأمن الولائي، حيثيات العمليتين جاءتا على إثر استغلال لمعلومات تفيد بقيام مجموعة من الأشخاص بجمع أموال لغرض التدبير ولتحضير رحلات الهجرة غير الشرعية عبر البحر. مكنت على إثرها التحريات المعمقة لمحققي ذات المصلحة والتي دامت لأكثر من 03 أشهر، تحت إشراف السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة فلاوسن بوهران بتوقيف المشتبه فيهم من بينهم أشخاص محل أوامر بالقبض، مع شل نشاطهم الإجرامي المتمثل في النصب والاحتيال على الشباب من خلال وعدهم بالهجرة غير الشرعية مقابل مبالغ مالية، والتي كان يتم التخطيط لها بجانب كبير انطلاقا من بعض دول الشرق الأوسط والدول المجاورة مرورا بأرض الوطن ليتم الوصول فيما بعد إلى الضفة الأوروبية عبرقوارب الموت.

أسفرت العمليتين وفق المصدر ذاته عن ضب مايلي:

ـ 07 سبعة قوارب مزودة بـ 07 محركات، والتي تفوق قيمتها المالية 04 ملايير سنتيم.

ـ 13 ثلاث عشر مركبة من مختلف العلامات، مع ضبط 700 لتر من البنزين، معدات ووسائل تقنية كانت تستعمل في العمل الإجرامي.

ـ حجز مبالغ مالية فاقت 01 مليار وسبعة مئة مليون سنتيم بالعملة الوطنية، 13.000 أورو، 1470 دولارأمريكي ومبالغ مالية من العملة الأجنبية، وكذا جوازات سفر منها مغربية. 

وعليه تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!