الحدث

وزير الداخلية يشرف على إفتتاح فعاليات مهرجان الجزائر للرياضات

حمرة فوزية 

أشرف  وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية السيد ابراهيم مراد، اليوم الخميس،  على إفتتاح مهرجان الجزائر للرياضات،  والذي ستمتد فعالياته من 25 إلى 27 أفريل 2024، تحت شعار: ” البهجـــــــة تجمعنا ….. الرياضــــــة تجمعنا ” .

وانطلقت هذه الفعاليات تحت رعاية وزير الداخلية وبحضور كل من  السيدات و السادة وزير الاتصال، وزير السياحة و الصناعة التقليدية، وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة، وزيرة الثقافة و الفنون، رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، رئيس المجلس الأعلى للشباب، المفوضة الوطنية لحماية الطفولة، المدير العام للأمن الوطني و المدير العام للحماية المدنية و السيد والي ولاية الجزائر مرفوقا بالسيدة رئيسة المجلس الشعبي الولائي، المنتخبين الوطنيين و السلطات الأمنية و المدنية المحلية و فعاليات المجتمع المدني.

وفي إطار إنطلاق فعاليات التظاهرة  أكد والي الجزائر العاصمة أن هذا المهرجان يندرج في إطار رفع جاذبية الولاية و اضفاء حركية عليها في إطار إستراتيجية شاملة للرقي بعاصمة البلاد و إعادة تأهيلها.

كما تم بالمناسبة إعطاء إشارة الانطلاق لنشاطات سباق الخيل وعروض الفانتازيا التي يحتضنها هذا الموقع.

وفي ختام جولة وزير الداخلية عاين كل الانشطة التي يحتضنها موقع الصابلات بالمقاطعة الادارية لحسين داي، كما تفقد النشاطات البحرية على مستوى الواجهة البحرية، و الاجنحة المخصصة لألعاب زمان و هي الفضاءات الموجهة لاعادة الاعتبار و احياء عدد من الرياضات و الممارسات الترفيهية التي تكتنز عليها الثقافة الوطنية.

للإشارة يندرج هذا الموعد السنوي بعاصمة البلاد في إطار برنامج التنشيط المحلي للمدينة والهادف لرفع جاذبية وحركية الأقاليم وإتاحة فضاءات للشباب و الرياضات بشكل عام والرياضات الحضرية بشكل خاص، كما سيشهد تنظيم أزيد من 70 نشاطا رياضيا وترفيهيا على مدار ثلاثة أيام بكل من منتزه الصابلات منتزه منبع المياه ببلدية بوروبة والحديقة الحضرية ببلدية باب الزوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!