وهران اليوم

محافظة وهران للكشافة الاسلامية تنظم عديد المبادرات التضامنية والدينية خلال الشهر الفضيل

كمال ف 

نظم مكتب محافظة وهران للكشافة الاسلامية الجزائرية ، طيلة الشهر الفضيل عدة برامج دينية وتضامنية، حيث كان مهرجان المواهب الكشفية من بين أهم  البرامج المتنوعة التي أشرف عليها المحافظ الولائي السيد  قاسمي عمر .

وحسب تصريح المحافظ الولائي لجريدة الموقع ، فإن هذا البرنامج شهد مشاركة أزيد من 450 مشارك من مختلف الأفواج الكشفية، حيث تم ليلة أمس بالمسجد القطب عبد الحميد ابن باديس الإشراف على التصفيات النهائية وتسليم الجوائز والتي انطلقت على مستوى الأفواج ليتم تحويلها على المستوى الولائي .

ويشمل برنامج المواهب عدة تخصصات على غرار الحافظ، القارئ، الرسام والخطيب  بالاضافة للشارة المقدسية والمنشد وغيرها من المواهب التي جاءت عبر أربع مراحل كشفية منها الأشبال، الزهرات، الكشاف والمرشدات والتي ضمت مختلف الفئات العمرية .

وحسب المتحدث، فقد تم تكريم الفائزين بجوائز معتبرة من طرف مكتب الكشافة الإسلامية لوهران، وذلك لغرس القيم وتنمية المهارات في مختلف المجالات  .

ولفت المتحدث بالقول أن مختلف المسابقات لهذه السنة ركزت على القضية الفلسطينية من خلال الرسم والخطابة والنشيد مع تخصيص شارة مقدسية تم تسليمها للفائزين تضم مجموعة من المعالم اللي تتكلم عن معاناة الشعب الفلسطيني .

وفي سياق ذي صلة نظم المكتب الولائي للكشافة الإسلامية اليوم السبت إفطار جماعي لفائدة الأيتام حيث تم توزيع ألبسة العيد على 500 طفل معوز عقب الإفطار الجماعي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!