وهران اليوم

شرطة وهران تسطر مخططًا أمنيًا بمناسبة الشهر الكريم

ح ف

سطرت مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران،  مخططًا أمنيًا يتوافق مع مناسبة حلول شهر رمضان، حيث تم وضع جملة من التدابير والإجراءات الأمنية الاستباقية لضمان أمن وسلامة المواطن، أين تم تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية والتقنية لتأمين هذه المناسبة الدينية.

وأفاد بيان لخلية الاعلام لذات السلك الأمني، أن هذا التشكيل الأمني أُقحم فيه كافة المصالح العملياتية التابعة لأمن الولاية ممثلة في (المصلحة الولائية للشرطة القضائية ،المصلحة الولائية للأمن العمومي،أمن الحواضر ، أمن الدوائر08  ).

 كما ستباشر مهامها بالزي الرسمي والمدني فرق راجلة وراكبة ، تجوب مختلف الأماكن العمومية والفضاءات العائلية، والشوارع الرئيسية ،لضمان الطمأنينة وكذا حماية المواطنين في أنفسهم وممتلكاتهم .

 وأوضح المصدر، أن هذا التشكيل الأمني يرتكز على عدة محاور رئيسية أهمها :

تكثيف الدوريات عبر المحاور والنقاط الكبرى للولاية.

ضمان السيرورة المرورية وحركتها عبر الشوارع و محاور دوران والطرق الرئيسية للولاية.      

– محاربة الوقوف الممنوع والتوقف العشوائي خاصة في المساحات التجارية الكبرى، وكذا أماكن العبادة والمساجد الكبرى في الولاية على غرار مسجد ابن باديس ومسجد حي البركي، لتجنب الازدحام المروري كون هذه الأخيرة تشهد إقبالا للمواطنين لتأدية الشعائر الدينية.  

– محاربة الباعة غير الشرعيين وظاهرة الاحتلال غير الشرعي للممرات  والأرصفة مع تحسيس فئة التجار و أصحاب المحلات التجارية بضرورة احترام الأطر القانونية للتجارة.

– كعمل استباقي لمحاربة أو صد أي عمل إجرامي مهما كان نوعه، تم تسخير فرق أمنية مهمتها تكثيف الدوريات داخل المجمعات  السكنية والأحياء العمرانية لحماية المواطن وممتلكاته.

تأمين المواقع الحساسة من مؤسسات عمومية ، قنصليات ،وهيئات ديبلوماسية .

وضع تشكيلات أمنية مهمتها تأمين السهرات الرمضانية والأمكان العمومية والساحات  وفضاءات التسلية التي تقصدها العائلات بعد الإفطار.

-تكثيف المجهودات لمكافحة النشاط غير الشرعي لحراسة السيارات والحظائر العشوائية.

-السهر على تأمين التظاهرات الثقافية ، الرياضية والترفيهية .

-استغلال الوسائل التقنية الحديثة بما فيها كاميرات المراقبة التابعة للأمن الوطني من أجل توفير تغطية أمنية شاملة لمختلف أحياء وشوارع الولاية.

مكافحة كل أشكال المضاربة في السلع والمواد الغذائية الأساسية واسعة الاستهلاك  لقمع الغش ومراقبة شروط النظافة أيضا، وذلك بتكثيف الخرجات الميدانية لمراقبة المحلات التجارية مع الشركاء الفاعلين.

 وناشدت مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران كافة المواطنين، بأخذ الحيطة والحذر وعدم الإفراط  في السرعة قبيل موعد الإفطار حفاظا على سلامتهم وسلامة الاخرين .

كما وضعت تحت خدمة المواطنين كل من الرقم الأخضر 1548 ورقم النجدة 17 على مدار  24/24سا، لتلقي البلاغات والإصغاء لانشغالاتهم والتكفل بها قصد تقديم أرقى الخدمات الأمنية بما يخدم أمنهم وسلامتهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!