إقتصاد

تسليم 900 جهاز للدفع الإلكتروني للمتعاملين الإقتصاديين بميلة

حمرة فوزية 

سلمت مصالح بريد الجزائر ومختلف الوكالات البنكية 900 جهاز للدفع الإلكتروني، الى المتعاملين الاقتصاديين الناشطين بولاية ميلة منذ سنة 2018 إلى غاية مطلع شهر مارس الجاري، حسب تصريح  المدير المحلي للتجارة وترقية الصادرات عبد الوهاب خلفاوي.

وفي تصريح اليوم الإثنين “لوأج”  على هامش اليوم التحسيسي الذي نظمته مديرية البريد و المواصلات السلكية و اللاسكلية بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية امبارك بن صالح بعاصمة الولاية حول” التجارة الإلكترونية والدفع الإلكتروني” أوضح  ذات المسؤول أن هذه العملية تندرج في إطار الجهود الرامية إلى تعميم الدفع الإلكتروني وترقية نشاط التجارة الإلكترونية الذي صاحب التطور التكنولوجي الحاصل في العالم ككل ومس جميع الميادين .

وأشار  السيد خلفاوي حسب نفس المصدر، بأن مصالح التجارة و ترقية الصادرات تعمل جاهدًا لتحسيس المتعاملين الاقتصاديين بأهمية استخدام وسائل الدفع الإلكتروني في مختلف تعاملاتهم التجارية، مشيرا في ذات السياق إلى أن هذا النوع من الأنشطة التجارية منظم من خلال القانون 18- 05 المؤرخ في 10 مايو 2018 و المتعلق بالتجارة الإلكترونية.

تجدر الاشارة أنه تم خلال هذا اليوم التحسيسي شرح وتوضيح المفاهيم المتعلقة بممارسة النشاط الإلكتروني، لتحفيز المتعاملين الاقتصاديين لإستخدام وسائل الدفع الرقمية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!