إقتصاد

الخبير لغليل نورالدين: قمة الجزائر للغاز ناجحة بكل المقاييس

حمرة فوزية 

قال الخبير ومحلل البورصة في استكهولم السيد لغليل نوردين ” للموقع ” إن قمة الجزائر ناجحة بكل المقاييس بالنظر الى ارتفاع أسعار الغاز في الأسواق العالمية، قائلًا ” إن نجاح أي قمة مرهون بزعزعة في أسواق النفط والغاز العالمية، وهذا ماحدث فعلًا مع انعقاد قمة الجزائر “

وأوضح الخبير أن الجزائر أثبت جدارتها بتنظيم هذا الحدث الدولي الضخم مؤكدًا أن السلطات العليا للبلاد درست حتى تاريخ انعقاد القمة، وهو مايؤكد أننا نستحق أن نكون من بين أكبر الدول المصدرة للغاز .

ولفت الخبير بالقول ” ليس بالأمر السهل ان تستطيع الجزائر جمع زعماء الدول الذين التقوا في هذه القمة السابعة،  وأن يتفقوا على إعلان واحد خصوصًا مع مايحدث في العالم من إختلافات وتطورات خطيرة ” .

كما أكد الخبير أن الصحافة الدولية وخصوصًا المختصة في الشأن الإقتصادي اهتمت كثيرًا بكل جوانب القمة، كما تناولت الحدث بإيجابية خصوصًا مع تزايد أسعار الغاز تزامنًا مع تنظيم القمة .

وقد لوحظ إجماع  لمختلف وسائل الإعلام الوطنية والدولية التي غطت فعاليات الدورة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز على نجاح القمة، وأثنت على مستوى التنظيم المحكم، مشيرين الى الإتفاق الفعلي للدول المشاركة في القمة على إعلان الجزائر، وذلك بفضل السياسة الرشيدة للسلطات العليا في البلاد وحنكتها التي برزت في صورة فريدة من نوعها أظهرت جليًا قوة الدولة الجزائرية على كافة الأصعدة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!