وهران اليوم

شرطة وهران تسطّر مخططا لتأمين الدخول المدرسي

 

سطرت مصالح أمن ولاية وهران، مخططا أمنيا وقائيا ، لتوفير كلّ الظروف المناسبة لإنجاح الدخول مدرسي .وذلك بتسخير كافة الامكانيات المادية والبشرية.حسب ما أفاد به بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية وهران.

ويتضمّن المخطط الامني، وضع تشكيلات أمنية لتأمين المؤسسات التعليمية بأطوارها الثلاث ، والتي ترتكز على ضمان الانسيابية المرورية، و ذلك بوضع فرق راجلة وراكبة على مستوى المحاور، والنقاط القريبة من المؤسسات التربوية التابعة لإقليم الاختصاص مع تدعيمها بفرق الدراجات النارية للتدخل السريع عند كل انسداد مروري، إلى جانب منع الوقوف و التوقف للمركبات أمام المؤسسات التربوية ، وتنظيم أماكن ركن المركبات ، لتسهيل التحاق المتمدرسين في الأوقات المحددة للدراسة.

كما يتضمن المخطط التنسيق المحكم بين العناصر الموجودة في الميدان وقاعة العمليات (كاميرات المراقبة) قصد التوجيه و التأطير.

كما تعمل مصالح الأمن على التنسيق بين مختلف الشركاء والسلطات المحلية بالقيام بعملية إعادة طلاء ممرات الراجلين،الممهلات و حواف الطرقات ،و تعزيز الحواجز التوجيهية، تنظيف الإشارات المرورية وتعزيزها ، توفير إنارة العمومية بمحيط المؤسسات التربوية .

وأشار ذات المصدر أنّ مصالح شرطة وهران تعمل على تعزيز العمل التوعوي لأولياء التلاميذ و التلاميذ بخصوص قواعد السلامة المرورية.

حيث تسعى المديرية العامة للأمن الوطني إلى تعزيز الخدمة العمومية ومد جسور التعاون والتواصل بين الشرطة والمواطنين، من خلال ترسيخ ثقافة التبليغ لدى المواطن للإبلاغ عن أي تجاوزات عن طريق الاتصال بالرقم الأخضر 1548 و104 للفئات الهشة و رقم النجدة 17.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!