وهران اليوم

مدرسة “دادا يوم” بالمرسى الكبير نموذجية للتدريس بالألواح الالكترونية وأول مدرسة تشرع في الإطعام

 

تمّ اليوم الاربعاء بالمرسى الكبير، إعطاء إشارة انطلاق الدخول المدرسي من مدرسة “دادا يوم “، وذلك تحت اشراف رئيس البلدية سوالمي محمد .

وأكد السيد سوالمي أن مدرسة “دادا يوم” من بين المدارس النموذجية بولاية وهران التي تمّ تجهيزها بالألواح الاكترونية، في إطار تجربة المدارس الرقمية ،وكذا الاجراءات المتعلقة بتخفيف ثقل المحفظة.

وتميّز الدخول المدرسي ببلدية المرسى الكبير بالشروع في الإطعام المدرسي من اول يوم ،وبذلك تعتبر أول بلدية تابعة لدائرة عين الترك تشرع في الاطعام المدرسي.

تجدر الاشارة ان مصالح البلدية قد باشرت قبل الدخول المدرسي في زيارات تفقدية للمؤسسات التعليمية الابتدائية الواقعة على مستوى إقليم بلدية المرسى الكبير رفقة المنتخبين.

كما تم القيام بعمليات تهيئة وصيانة واسعة للمدارس ، من بينها إعادة تهيئة الأرضية الصلبة لمدرسة محمودي عبد القادر، الى جانب تهيئة مطعم بذات المدرسة. و شملت عملية الصيانة حسب تصريحات رئيس البلدية، مدرسة حي دادايوم.

فيما مسّت أشغال التهيئة الخارجية مدرسة الونشريس 1 ومدرسة الونشريس 2 ومدرسة حي حنصالي لحسن،كما تمت عملية تأهيل التدفئة المركزية لمدرسة البنات.

اما فيما يخص منحة التمدرس ،فقد أكد ذات المتحدث ،انّه تمّ توزيعها على 1785 مستفيد ، بالإضافة إلى مضاعفة المبلغ المالي المخصص لاقتناء محافظ مدرسية للمعوزين المقدرة ب800 محفظة

يُذكر ان عدد التلاميذ المسجلين هذه السنة بلغ حوالي 3000 تلميذ في مختلف الاطوار وفقا لذات المسؤول.

ق.ت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!