وطني

انطلاق اليوم الثالث للدورة التكوينية لفائدة الاعلاميين بمناسبة قمة الغاز

حمرة فوزية

انطلقت صباح اليوم الخميس الدورة التكوينية لفائدة الاعلاميين بمناسبة القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، في يومها الثالث والأخير بمعهد المحروقات والكيمياء لجامعة بومرداس والتي امتدت على مدار ثلاث أيام ابتداءًا من ال 06 فبراير  الى غاية يوم الخميس 08 فيفري 2024 .

ويشرف على تأطير هذه الدورة خبراء وأساتذة باحثون على غرار السيد رابح غريس أستاذ وباحث وخبير في مجال الطاقة ، السيد جمال بلحيرش خبير ومستشار في تسويق الغاز، السيد سعيد بغول خبير في الطاقة ومدير الاستكشافات السابق في سوناطراك .

وتهدف هذه الدورة التكوينية التي أشرف عليها وزير الاتصال الدكتور محمد لعقاب لعقاب، تحضير الصحفيين وتأطيرهم في مجال المحروقات من خلال تقديم نظرة وقراءة نقدية تحليلية للتحديات العالمية في مجال الغاز الطبيعي، كون الجزائر من أكبر الدول المنتجة والمصدرة للغاز الطبيعي في العالم .

تجدر الاشارة الى أن هذه الدورة خصصت لفائدة 300 صحفي المكلفين بتغطية القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، التي ستعقد بالجزائر في الفترة الممتدة من 29 فيفري الى غاية 2 مارس 2024، لتلقي تكوين حول مواضيع ذات صلة بالغاز واكتساب معارف جديدة وملمة بالمنتدى . 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!