وهران اليوم

مديرية النقل تعتبر نشاط ناقلي “حافلات تويوتا” بين وهران و حاسي بونيف غير قانوني

 

تنشط نحو 15 حافلة لنقل المسافرين ‘‘تويوتا‘‘ في الخط الرابط بين وهران و حاسي بونيف بطريقة غير شرعية. وذلك منذ 16 سبتمبر الجاري، بعد انتهاء رخصة الاستغلال التي منحتها مديرية النقل، دون أن يتقرب الناقلون الى مصلحة النقل لتسوية رخص الاستغلال، ما جعل نشاط الناقلين غير قانوني بحسب ما صرحت به مصالح مديرية النقل.

ويتزامن ذلك مع عشوائية النشاط بتحويل موقف ايسطو الى محطة توقف لأكثر من 5 حافلات، ممّا خلق فوضى رفضتها مديرية النقل، لاسيما و أن الترخيص الممنوح للناقلين عبر حافلات تويوتا يجبرهم على ولوج محطة النقل البرية بحي الصباح، و نقطة توقف بحي ايسطو ،غير أن الناقلين لم يتقيدوا بالتدابير و الإجراءات الموجهة إليهم من خلال فرض نقاط توقف عشوائية بمحور دوران بحي الصباح، و تجنب دخول المحطة البرية، الأمر الذي جعل مصالح الأمن مطالبة بسحب رخص السياقة و تغريم المخالفين.

و في سياق متصل كشفت مصالح النقل، أن الناقلين لم يتقربوا من المصلحة لإعادة النظر في رخصة الإستغلال، وهو ما يجعل نشاطهم غير قانوني، وفق مديرية النقل. يأتي ذلك في الوقت الذي أعرب فيه مستعملو النقل ان عودة محطة التوقف بايسطو سيسمح بتخفيف المعاناة ، بينما لم يتم استئصالها أصلا من مخطط نشاط الحافلات بحسب المصالح المعنية التي تطالب الناقلين بالتقيد بالمخطط التوجيهي .

تجدر الإشارة، أن بلدية حاسي بونيف حظيت بتدعيم مسار الحافلات من خلال تعزيز خط 2 ، لاسيما وأن المنطقة تعرف توسعا عمرانيا و ارتفاع الكثافة السكانية.

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!