وهران اليوم

الدرك الوطني بوهران يضع مخططا خاصا لتأمين الدخول المدرسي

 

أكدت القيادة الجهوية الثانية للدرك الوطني بوهران ،في بيان لها ،اتخاذ كافة الاجراءات لتأمين محيط المؤسسات التعليمية،بوضع مخطط أمني وقائي خاص اسبة بالدخول الإجتماعي والمدرسي 2022/2023. والذي يتميز بنشاط كثيف في حركة المواطنين وتنقلاتهم. وأوضح البيان : “إتخذت القيادة الجهوية الثانية للدرك الوطني بوهران، جملة من الإجراءات المتعلقة بتوفير الأمن والسكينة العموميين للمواطن من أجل إنجاح ومواكبة هذه المناسبة في كامل إقليم إختصاصها.

في هذا الإطار تقوم وحدات القيادة الجهوية الثانية للدرك الوطني بوهران، بتعزيز الإجراءات الأمنية اللازمة .

وتهدف هذه الاجراءات حسب ذات المصدر الى توفير الأمن بمحيط كل المؤسسات التربوية المتواجدة عبر إقليم الإختصاص، ويرتكز المخطط الأمني المسطر من طرف الدرك الوطني، على تكثيف الدوريات خاصة في الفترات الصباحية والمسائية المتزامنة مع دخول وخروج التلاميذ، تسهيلاً لحركة المرور وبهدف تأمين المتمدرسين ضد الإعتداءات واللامبالاة لبعض السائقين.

وأكدت ذات المصالح بأن وحدات القيادة الجهوية الثانية للدرك الوطني بوهران تبقى دائمة الجاهزية والإستعداد للحفاظ على الأمن بصفة مستمرة من أجل التدخل لصالح المتمدرسين.

كما ستباشر وحدات القيادة الجهوية الثانية للدرك الوطني بوهران، عن طريق الفرق الإقليمية ووحدات أمن الطرقات وخاصة فرق حماية الأحداث برامجها الإتصالية والتحسيسية لصالح المتمدرسين من أجل تنسيق الجهود بغرض الوقاية من حوادث المرور، مكافحة العنف في الوسط المدرسي، التسرب المدرسي ومختلف الآفات الإجتماعية وهذا بالتنسيق مع كافة الشركاء والفاعلين الناشطين في هذا المجال.

وفي نفس السياق، ستنظم قيادة الدرك الوطني حملة تحسيسية وطنية بمناسبة الدخول الإجتماعي، تحت شعار”لدخول إجتماعي آمن..إحترموا قانون المرور”، تهدف لمرافقة مستعملي الطريق طيلة هذه الفترة وتحسيسهم بعواقب حوادث المرور لضمان دخول إجتماعي آمن وناجح.

وفي هذا الاطار،يبقى الرقم الأخضر 55-10 موضوعاً في خدمة المواطنين وتحت تصرفهم في حالة طلب النجدة أو طلب التدخل عند الضرورة وكذا الموقع الإلكتروني للدرك الوطني الخاص بالشكاوى المسبقة عن بعد: ” https ://ppgn.m.d.n”.

الى جانب الإستعانة بموقع طريقي للإستعلام الدائم عن حالة الطرقات في الوقت الآني مثل المسالك المحتملة، الأحوال الجوية ، الطرقات التي تشهد إزدحاماً مرورياً وتحديد النقاط السوداء بشبكة الطرقات.

و تدعو القيادة الجهوية الثانية للدرك الوطني بوهران كل المواطنين خاصة مستعملي الطريق بضرورة إحترام قانون المرور، وكذا الإلتزام بقواعد السياقة السليمة حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين .

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!