الحدثوطني

وزير الداخلية يأمر بتكثيف العمل الميداني والجواري وايلاء الأولوية للتكفل بالانشغالات الحيوية للمواطنين

ح.فوزية 

قام  وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية السيد براهيم مراد، اليوم الأحد بزيارة عمل و تفقد إلى ولاية غليزان مرفوقا بالسيد سامي مجوبي والي الولاية، رئيس المجلس الشعبي الولائي و السلطات الأمنية والعسكرية للولاية، وذلك لمعاينة عدٍد من المشاريع التنموية ذات الأثر المباشر على المواطنين.

وفي مستهل زيارته اطلع السيد وزير الداخلية على عمل البوابة الالكترونية لسجلات الشكاوي و تبادل المراسلات التي تم تطويرها بالتنسيق مع مصالح وسيط الجمهورية تنفيذا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية القاضية بإعادة تفعيل سجل الشكاوي ضمن مساعي التكفل الأمثل بانشغالات المواطن في إطار محاربة البيروقراطية و تعزيز الشفافية و عصرنة الخدمة العمومية.

و في معرض حديثه صرّح الوزير بأن هذه الزيارة تهدف إلى التأكد من التكفل الأمثل للمواطنين من خلال توفر هذه القنوات العصرية خدمة للمواطن، و معاينة عملها عن كثب داعيا إلى تعزيز هذه الوتيرة عبر كل الولايات لتعزيز قنوات التواصل مع المواطن لنقل انشغالاته و التكفل بها.

وانتقل الوزير الى بلدية جديوية، أين قام بمعاينة للمشاريع الجوارية ذات الأثر المباشر على المواطن، كما اطلع على ظروف التمدرس من إطعام وتدفئة ، وكذا التكفل الصحي و فك العزلة .

وخلال إستماعه لانشغالات المواطنين، أمر الوزير بتكثيف العمل الميداني والجواري وايلاء الأولوية للتكفل بالانشغالات الحيوية ضمن برامج دعم التنمية الاقتصادية والإجتماعية.

في ذات السياق، ذكر السيد الوزير بالعناية القصوى التي يوليها السيد رئيس الجمهورية لتحسين الإطار المعيشي للمواطنين، وتسهيل استفادتهم من المرافق العمومية الأساسية، مشيدا بالنتائج الايجابية التي حققها برنامج الاستدراك التنموي بمناطق الظل .

تجدر الاشارة أن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ابراهيم مراد، أشرف لدى زيارته الى ولاية غليزان على مراسم تنصيب سامي مجوبي واليا للولاية، بحضور المنتخبين والسلطات المحلية والأمنية  .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!