وطني

وزير الصحة يدشن عيادات متعددة الخدمات ببلدية السويدانية و المعالمة

كمال.ف

أشرف وزير الصحة الأستاذ عبد الحق سايحي صباح اليوم الثلاثاء، رفقة والي الجزائر العاصمة،السيد محمد عبد النور رابحي، على تدشين عيادة متعددة الخدمات ببلدية السويدانية بالعاصمة .

و تعمل العيادة بنظام 24 ساعة و تضم قاعات للعلاج وقاعات لفحوصات الطب العام والفحوصات المتخصصة على غرار طب الأطفال، طب النساء، طب العيون وغيرها من التخصصات.

وخلال زيارة التفقد التي أجراها الوزير بإقليم الجزائر العاصمة، دشن السيد الوزير رفقة الوفد المرافق له عيادة متعددة الخدمات بحي 10000 مسكن ببلدية المعالمة ليقف بعدها على وتيرة إنجاز مركز أمراض وجراحة القلب لفئة الأطفال 80 سرير بذات البلدية والتي بلغت نسبة الاشغال به 80 بالمائة.

وشدد السيد الوزير على ضرورة تسريع وتيرة العمل على مستوى هذا المركز بهدف إستلامه ووضعه حيز الخدمة خلال السداسي الأول من السنة المقبلة .

وأكد الوزير بأن إنجاز مثل هذه المنشآت يأتي تنفيذا لقرارات السيد رئيس الجمهورية القاضية بضرورة تقريب الخدمات الصحية من المواطن من خلال إنشاء الهياكل الصحية على مستوى الأحياء السكنية الجديدة على مستوى كامل ارجاء الوطن، مذكرا بأنه قد تم إنجاز أكثر من 606 هيكل صحي منذ سنة 2020 وإلى غاية اليوم فيما ينتظر إستلام 95 هيكلا جديدا آخر.

وفي ذات السياق، جدد السيد الوزير التأكيد على أن سنة 2024 ستعرف وضع حيز الخدمة عددا من الهياكل الصحية الهامة التي تعد بمثابة إنجازات تدخل في خانة الإنجازات الكبرى التي تم تحقيقها بهدف ضمان التكفل الأمثل بالمرضى و خاصة مرضى السرطان من خلال استحداث مراكز للعلاج على مستوى جميع المؤسسات الصحية بالاضافة الى انجاز متخصص في طب الاعصاب للتكفل بالحالات المستعية و هي مؤسسات صحية التي ستعمل وفق نظام الرقمنة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!