وطني

إحتفاءً باليوم العالمي للغة العربية …

المجلس الاعلى للغة العربية يحتفي بمرور ربع قرن على تأسيسه

ح.فوزية 

أشرف مستشار رئيس الجمهورية للتربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والثقافة محمد الصغير سعداوي، على انطلاق الاحتفالية الرسمية المزدوجة بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية المصادف ل 18 ديسمبر، وذلك بعد مرور ربع قرن على تأسيس المجلس الأعلى للغة العربية بصفته هيئة استشارية تحت إشراف رئاسة الجمهورية.

ونظم المجلس الأعلى للغة العربية، اليوم الإثنين، احتفالًا بهذه المناسبة، حيث تم توزيع جوائز على الفائزين في جائزة المجلس الأعلى للغة العربية للآداب في نسختها الأولى للعام 2023 .

وتُوجت ليلى عامر في مجال الرواية عن رواية  “حواف مينا” ، أما جائزة أفضل قصيدة شعرية فعادت لكل من من من موسى براهيمي “أمي ستعرف من أحب” و قرين محمد ” لسان وغرام”  وسُلمت جائزة تشجيعية لياسين ميه مفتاح “ترانيم في عمق الحب”.

وعادت جائزة أفضل عمل أدبي موجه للأطفال مناصفة لكل من آمال يحياوي “سلسلة رامي” وعبد الرحمان كرومي ” اليوم بذرة وغدا شجرة” ، وجائزة أخرى تشجيعية تم منحها لأمينة مسلوب ” قصص وعبر” .

وبهذه المناسبة أعلن  رئيس الأعلى للغة العربية صالح بلعيد، عن فتح الأبواب للمشاركة في جائزة المجلس لعام 2024 لتشجيع الباحثين من داخل الوطن، وتعزيز المنجزات العلمية والثقافية والادبية  المنجزة باللغة العربية . 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!