الحدثوطني

رئيس الجمهورية يتخذ جملة من التدابير لدعم قطاع الإعلام

ح.فوزية 

أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون اليوم الأحد، عن إتخاذ جملة من التدابير لدعم قطاع الصحافة في الجزائر.

وجاء ذلك في رسالة رئيس الجمهورية التي قرأها نيابة عنه وزير الاتصال الدكتور محمد لعقاب،  خلال الاحتفال بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالعاصمة.

وكلف رئيس الجمهورية وزير الاتصال ومديرية الاتصال برئاسة الجمهورية بإعداد دراسة لإعادة إطلاق صندوق دعم الصحافة، وكذا إعداد تصور لتنظيم سوق الاشهار، كما كُلف وزير الاتصال بإيجاد حل نهائي للسكنات الأمنية في سيدي فرج بالجزائر العاصمة.

وفي ذات السياق، ومن ضمن التدابير التي أقرها رئيس الجمهورية لدعم الاعلام الوطني، تخفيض سعر تكلفة إيواء المواقع الالكترونية لدى اتصالات الجزائر بنسبة تتراوح بين 33و 36 بالمائة مع زيادة طاقتها، وكذا تخفيض سعر الإيجار في دار الصحافة، وفي تكلفة خط وكالة الأنباء الجزائرية لوسائل الاعلام الوطنية، وتخفيض قيمة الرسوم على القيمة المضافة التي ستحدد نسبتها وتتخذ التدابير في قانون المالية التكميلي، كما سيتم تخفيض أسعار التذاكر عبر الخطوط الجوية الجزائرية لفائدة الصحفيين الرياضيين المكلفين بتغطية المنافسات الإفريقية. 

تجدر الإشارة، أن المواضيع  التي حددت للجائزة التاسعة للصحفي المحترف كانت ل “الجزائر الجديدة وإشكالية الأمن الغذائي والمائي”، “الجزائر الجديدة: تمكين الطاقات الشبابية والقدرات الإبداعية” و”الأمن الطاقوي وأبعاده الجيوسياسية”.

وتهدف هذه الجائزة الوطنية التي يسلمها رئيس الجمهورية كمكافأة على أحسن الأعمال الصحفية المنجزة من طرف الصحفيين المحترفين إما فرديا أو جماعيا، لتحفيز الصحفيين على العمل والابداع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!