ثقافة

وهران: الإنطلاق في عملية جرد الممتلكات الثقافية العقارية عبر 26 بلدية

ح.فوزية
إنطلقت صباح اليوم الأحد، على مستوى قاعة المحاضرات بفندق سانتاكروز ورشة جرد الممتلكات الثقافية العقارية لولاية وهران، تحت شعار ” التراث ذاكرة وهوية الماضي وطريق المستقبل”، والتي ستمتد الى غاية 17 ديسمبر الجاري .

وشهد  اللقاء الذي تشرف عليه مديرية الثقافة و جمعيتي وحي المثقفين و ترقية المرأة، مشاركة فرقة مكافحة المساس بالممتلكات الثقافية للدرك الوطني بوهران و اساتذة جامعيين بحضور ممثلي 26 بلدية و09 دوائر لولاية وهران .

وتسعى مديرية الثقافة لولاية وهران الى جرد الممتلكات الثقافية بالولاية وذلك عبر تدوين كل الممتلكات في سجل تاريخي حفاظا على التراث الثقافي في الولاية.

وحسب القائمين على هذه الورشة ، سيتم من خلالها التعريف بنماذج الجرد وأهمية اللجنة الولائية المكلفة بحماية الممتلكات الثقافية، كما أبرز ممثل الدرك الوطني الجوانب القانونية والآثار القانونية المترتبة عن انتهاك الممتلكات الثقافية والتاريخية التي تزخر بها ولاية وهران .

وفي ذات السياق ستقوم كل بلدية ابتداءًا من يوم غد بجرد ممتلكاتها وتدوينها الكترونيا من خلال التقاط الصور والتعريف بها ، وذلك بعد الاستماع الى خطة العمل المتفق عليها لإنجاح عملية تدوين الموروث الثقافي والسياحي بولاية وهران .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!