مجتمع

كريكو تؤكد أن السلطات العليا للبلاد تولي عناية خاصة بذوي الهمم

التحرير 

أعلنت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, كوثر كريكو, اليوم السبت، بأن المنحة التضامنية الموجهة لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة تم تثمينها من قبل السيد رئيس الجمهورية لتصل الى 12 الف دج للذين لديهم نسبة الاعاقة مائة بالمائة .

وأكدت الوزيرة، أن الارادة السياسية العليا في البلاد تولي عناية خاصة للتكفل بذوي الهمم من خلال دعم وتعزيز آليات التضامن الوطني، وذلك خلال كلمة ألقتها لدى  إشرافها على مراسم الاحتفال الرسمي باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة المصادف ل 03 ديسمبر من كل سنة بسوق أهراس ، تحت شعار ” تعزيز مشاركة ذوي الهموم في التنمية سبيل التمكين ”  .

وقامت الوزيرة بتوزيع أجهزة على ذوي الاحتياجات الخاصة بسوق أهراس، مؤكدة أن “التنمية المستدامة الحقة لذوي الهمم تتطلب تركيزا لا ينصب فقط على احتياجاتهم وحقوقهم ولكن أيضا كمساهمين ناشطين في جميع مناحي الحياة الاقتصادية”.

وكشفت الوزيرة في ذات السياق، بأن مصالحها تولي إهتماما خاصًا بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تشجيع مجال المقاولاتية لديهم قصد ادماجهم في التنمية الوطنية .

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على تشجيع الحركة الجمعوية الناشطة في مجال الإعاقة وتشجعها على فتح مراكز متخصصة للتكفل بالأطفال ذوي الاعاقة الذهنية فضلا عن فتح مجال الاستثمار أمام الخواص .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!