وهران اليوم

مشاركة أزيد من 7000 طفل منذ إنطلاق صالون الطفل ” خطوتك ” بوهران

 ح.فوزية

شارك أكثر من 7000 طفل طيلة ثلاث أيام منذ إنطلاق فعاليات الطبعة الثانية لصالون الطفل “خطوتك” بمركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد” بوهران، حيث شاركت أغلب  المدارس الإبتدائية عبر 09 دوائر بولاية وهران ، حسبما علم لدى المنظم السيد زكي سوفي .

و كشف منظم المعرض اليوم الإثنين ” للموقع ” أن أزيد من 2700 طفل شارك في اليوم الأول من إفتتاح  المعرض التفاعلي، بينما شارك في اليوم الثاني 2500 طفل و 3000 طفل لنهار اليوم الإثنين  . 

وإستقطب الصالون مشاركة المدارس الابتدائية لكل من ولاية مستغانم ، سيدي بلعباس وتلمسان ، حيث يتضمن برنامج  “خطوتك” على مدار ستة أيام ورشات بيداغوجية متنوعة موزعة على قرى تعليمية وترفيهية على غرار، قرية خاصة بالصحة ، التعليم , التغذية الصحية، البيئة، قرية للمهن المستقبلية وقريتين للفنون والرياضة.

وشهد الصالون تجاوبًا ملفتًا للأطفال وأوليائهم، حيث يهتم الصالون بمساعدة الأطفال على التعلم  والاستكشاف من خلال أنشطة تعليمية وتثقيفية وأخرى مسلية مبسطة  للدمج بين التعليم والتسلية كما تم استحداث ورشة تعليمية مبتكرة  مجانًا.

جدير بالذكر أن هذا الصالون تنظمه وكالة “وين ادفانس” بالتعاون مع مديرية التربية لولاية وهران ، يفتح أبوابه لأطفال المدارس الإبتدائية من الساعة 09 سا الى الساعة 15سا ، و من الساعة 15سا  الى 19سا للعائلات ، وسيستقبل يوم الأربعاء و الخميس الأطفال والعائلات معًا من الساعة 09 الى غاية الساعة 19سا مساءًا بمناسبة عطلة نوفمبر، يضيف نفس المصدر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!