الحدثوطني

هني يشيد بقانون الاستثمار الجديد الذي يكفل المستثمرين الوطنيين والأجانب عدة إمتيازات

التحرير

ترأس السيد محمد عبد الحفيظ هني وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوم الخميس 26 اكتوبر 2023، مناصفة مع نظيره السيد ديمتري باتروشاف، اشغال الدورة الحادية عشر للجنة الحكومية الجزائرية الروسية للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني المنعقدة بموسوكو .

وشهدت هذه الدورة حضور سفير الجزائر بروسيا و إطارات من كلا البلدين، مع مشاركة 49 خبير ممثلين ل 15 قطاع وزاري.

وحسب بيان لذات الوزارة ، فقد اكد هني أن هذا اللقاء يعد فرصة لإضافة لبنة جديدة في مسيرة التعاون الثنائي من أجل بلوغ افاق متميزة للعلاقات الثنائية بعد القمة الثنائية التي جمعت رئيسي البلدين والتي توجت بالتوقيع على اعلان الشراكة الاستراتيجية المعمقة بين البلدين بالإضافة إلى التوقيع على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج عمل بين الحكومتين.

و اشاد الوزير خلال افتتاح اشغال هذه الدورة بالدفعة التي عرفها مناخ الأعمال في الجزائر على ضوء قانون الاستثمار الجديد الذي تبنته الجزائر في جويلية 2022، الذي يكفل للمستثمرين الوطنين والاجانب عدة امتيازات وضمانات .

و في نفس السياق وضح الوزير ان للجزائر إستراتيجية واضحة في المجال الفلاحي من أجل ضمان استقلالية غذائية وهذا ما توليه السلطات العليا للبلاد اهمية خاصة من اجل تحقيق الأمن الغذائي .

كما ذكر الوزير بعمق العلاقات  بين المؤسسات و المنظمات المهنية التابعة للقطاع ، مع فرص تعاون ثنائي وتجسيدها عبر شركات رابح رابح بين عدة متعاملين و تشجيع التبادلات بين المعاهد والمؤسسات الجامعية والاستفادة من التطورات المحققة في مجال البحث العلمي والتكنولوجي.

للإشارة  فقد تم الامضاء على جملة من اتفاقيات التعاون من اجل زيادة وتنويع مجالات التعاون بما يتجاوب مع اولويات البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!