الحدثوطني

أعضاء مجلس الأمة يثمنون الأداء الحكومي طيلة سنة من الجهد والبذل

ح.فوزية

ترأس السيد صالح ڤوجيل، رئيس مجلس الأمة الجلسة العلنية المسائية ليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، والمخصّصة لمناقشة بيان السياسة العامة للحكومة ، وذلك بحضور الوزير الأوّل، السيد أيمن بن عبد الرحمان وعدد من الوزراء.

وحسب بيان لمجلس الأمة فإن أعضاء مجلس الأمة المتدخلون قد ثمنوا في هذه الجلسة حصيلة الأداء الحكومي طيلة سنة كاملة من الجهد والبذل، في مختلف القطاعات والمجالات، منوّهين بالإنجازات التي تجسّدت والمكاسب التي تحقّقت طيلة الأربع 4 سنوات المنصرمة، بفضل النظرة المتبصرة والمقاربة الاقتصادية الجديدة لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون. التي تقوم على تنويع الاقتصاد وتشجيع الإنتاج الوطني وترشيد الاستيراد وتعزيز الاستقلالية السياسية والاقتصادية، والتمكين للشباب والمرأة، وتكريس الطابع الاجتماعي للدولة .

كما استذكر  أعضاء مجلس الأمة المتدخلون  بطولات وتضحيات شهداء أبناء الشعب الجزائري خلال مجازر الـ 17 أكتوبر 1961 في العاصمة الفرنسية باريس،  وللتعبير في ذات الوقت عن اعتزازهم بموقف الدولة المُشرّف إزاء ما يحدث في الأراضي الفلسطينية المُحتلة منذ السابع أكتوبر 2023 من عدوان همجي صهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في ظل صمتٍ دولي رهيب، معلنين تضامنهم الكامل مع الإخوة الفلسطينيين إلى غاية تحقيق النصر وإقامة دولتهم وعاصمتها القدس الشريف.

وستتواصل جلسات مناقشة بيان السياسة العامة للحكومة إلى غاية يوم الخميس 19 أكتوبر 2023، لِتُتَوَّجَ بإصدار لائحة حول الموضوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!