وطني

الجزائر تدعو الى تنشيط اشغال الجمعية العامة الأممية لتصبح أكثر فعالية ومردودية

واج/ التحرير

أكد ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، على ضرورة تجسيد اللائحة المتعلقة بإعادة تنشيط اشغال الجمعية العامة الأممية حتى تصبح منظمة الامم المتحدة في المستقبل أكثر فاعلية ومردودية.

وتدخل ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، بصفته منسق مجموعة بلدان عدم الانحياز، امام الجمعية العامة الأممية باسم بلدان حركة عدم الانحياز حول مسالة إعادة تنشيط اشغال الجمعية العامة.

وأشار بن جامع الى ضرورة تجسيد اللائحة حول اعادة تنشيط اشغال الجمعية العامة الاممية حتى تصبح الامم المتحدة أكثر فعالية ومردودية، في المستقبل، مذكرا بان هذا النص هو ثمرة مشاورات “شاملة وشفافة ومكثفة.

واعتبر أن اللائحة المصادق عليها خلال هذه السنة “طموحة”، مشيرا الى انها تتضمن تقدما ملموسا على مستوى عديد المسائل الهامة لا سيما فيما يخص تعزيز مكتب رئاسة الجمعية العامة، وإعادة تأكيد دور الجمعية العامة.

وأكد بن جامع أن حركة دول عدم الانحياز مرتاحة للتقدم المسجل من أجل الرفع من فعالية ونجاعة اشغال الجمعية العامة عبر تخفيف جدول أعمالها فضلا عن الأشياء الجديدة الأخيرة التي تخص طرق عمل مجموعة العمل الخاصة.

ودعا بن جامع إلى الحفاظ على التقدم المحقق في مسار اختيار وتعيين الأمين العام، مع الحرص على ضرورة تحقيق التوازن من حيث التكافؤ بين النساء والرجال والتمثيل الجغرافي لما يتعلق الامر باختيار وتعيين أفضل المرشحين الممكنين لمنصب الأمين العام والمناصب الاخرى الهامة في الأمم المتحدة.

واختتم التدخل ب ” إن إعادة إنعاش اشغال الجمعية العامة الاممية هو مسار سياسي وليس فقط مسالة إجرائية وهي تهدف بالأساس الى تعزيز دور الجمعية العامة كهيئة اساسية للمداولات والعروض والقرارات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!