العالم

دعوى لحجب منصة تيك توك “TikTok” في الكويت

وكالات

أفادت صحيفة الأنباء الكويتية  ومنصة ويكي الكويتية أن المحكمة الكلية تلقت دعوى تطالب بحجب موقع ومنصة (تيك توك)TIKTOK في الكويت، لافتة إلى أنها تنشر مواد منافية لآداب وعادات وتقاليد المجتمع الكويتي. وفق صحيفة الأنباء الكويتية.

وعمل أحد المحامين في الكويت على رفع دعوى قضائية يطالب فيها بحجب موقع وتطبيق تيك توك tik tok حيث اعتبر أن التطبيق ينشر محتوى يخالف قوانين الكويت مستندًا في ذلك إلى قانون هيئة الاتصالات الذي سمح للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات مَنع أي تطبيق إلكتروني يتضمن مواد تخالف قوانين الكويت ومصلحته العامة.

وذكرت الدعوى المقامة من أحد المحامين، أن قانون هيئة الاتصالات أجاز للهيئة حجب أي تطبيق إلكتروني يخالف قوانين الدولة ويتعارض مع مصلحتها العامة.

وتشير الدعوى إلى أن التطبيق يبث مقاطع مخالفة للآداب ويروج مقاطع تشجع على العنف والتنمر بما يخالف قوانين الكويت أبرزها قانون حقوق الطفل.

وواجهت بعض الدول تهديدات الحجب للتطبيقات الإلكترونية، وهناك أيضا بعض من الدول حظرته لأسباب مختلفة منهم من رأى أنه يروّج لمحتوى غير أخلاقي، وأخرى أكدت أنه يضلل الشباب، حيث أقدمت 19 ولاية أمريكية على حجب تيك توك وأخيرا حثت مدينة نيويورك موظفيها لحذف تيك توك من هواتفهم الرسمية. وبذلك تنضم نيويورك للحكومة الفيدرالية وأكثر من نصف الولايات الأمريكية في حظر تطبيق التواصل الاجتماعي المملوك للصين.

وأمرت الحكومة الفيدرالية موظفيها بحذف تيك توك من الهواتف المحمولة التي قدمتها لهم الحكومة في بداية العام الجاري، وأصدرت أكثر من نصف الولايات الأمريكية أوامر حظر مشابهة.

وفي عمليات مماثلة تم أيضا حظر تطبيق WhatsApp  فى الصين عام 2017، بسبب تشفيره من طرف إلى طرف، وهي آلية تمنعها من قراءة الرسائل المرسلة عبر التطبيق .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!