وهران اليوم

مدير جامعة وهران 2 يؤكد أهمية فتح النقاش بالجامعة الصيفية

جلسات وطنية لاصلاح القطاع الخريف المقبل

أكد مدير جامعة وهران 2 محمد ابن أحمد ببلقايد اليوم الثلاثاء أحمد شعلال ، أن وزارة التعليم العالي ستفتح جلسات الخريف المقبل من أجل  منافشة العديد  من المحاور التي تتعلق بالقطاع ،ومنها التوصيات التي ستخرج بها الجامعة الصيفية ضمن إستراتيجية القطاع التي تعمل على إصلاحه .

جاء هذا خلال افتتاح فعاليات الجامعة الصيفية للنقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الادارة العمومية  “سناباب بجامعة وهران محمد ابن احمد 2 .

ومن المنتظر أن تخرج  الجامعة  الصيفية بمجموعة من التوصيات سيتم رفعها في ختام الجامعة الصيفية الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  .

وتعرف الجامعة الصيفية مشاركة قوية من مختلف الفاعلين إلى واقع الإصلاحات في قطاع الخدمات الجامعية ، وواقع الاصلاحات في قطاع  التعليم العالي والبحث العلمي ككل على مدار 5 ايام كاملة .

وقد وتبنت هذه السنة الجامعة الصيفية شعار العمل النقابي التزام ، تكوين ، تحدي ، مسؤولية ذكرى لروح المناظل النقابي الفقيد ، مير عبد اللطيف”.

وخلال أيام الجامعة الصيفية تم تخصيص ورشتين ضمن برنامج نشاطات الجامعة الصيفية لمناقشة وإثراء مشروع الاصلاح الذي بادر به القطاع بشقيه البيداغوجي  والخدماتي للمساهمة في تجسيد هذه الاصلاحات لصالح الجامعة والطالب.

كمال .ف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!