وهران اليوم

راح ضحيتها أكثر من 50 شخص.. تفكيك عصابة سرقة الهواتف النقالة باستعمال دراجة نارية بوهران

أطاحت مصالح أمن ولاية وهران بعصابة اجرامية مختصة في سرقة الهواتف النقالة عن طريق الخطف وباستعمال دراجة نارية.

وتمكنت فصيلة المساس بالممتلكات من وضع حدّ لنشاط هذه العصابة الإجرامية التي راح ضحيتها اكثر من 50 شخصا. وحسبما أورده بيان لذات السّلك الامني، فقد جاءت عملية التوقيف اثر التحريات التي قامت بها عناصر الفرقة بعد استغلالها لشكاوي الضحايا ،أين توصّلت الى تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم الواحد تلو الآخر ، وأسفرت العملية عن توقيف 08 أشخاص تتراوح أعمار هم ما بين 22سنة و30سنة، مسبوقين قضائيا، كما مكّنت العملية من استرجاع 12 هاتفا نقالا ، ومبلغ مالي 5 ملايين سنتيم من عائدات السرقة ، ودراجة نارية كانت تستخدم في نشاطهم الاجرامي.

وذكر ذات المصدر الأمني، أن العصابة كانت تنشط عبر عدّة قطاعات تابعة للأمن الوطني على غرار أمن الحواضر 01،04،05،06،15،19،21.

وللتملص من قبضة الشرطة، كان يقوم عناصر العصابة بعد كلّ عملية سرقة، بتغيير الهيكل الخارجي للدراجة النارية قصد التمويه والتضليل.

وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية ،تم تحرير إجراء قضائي ضد المشتبه فيهم، موضوعه تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجنايات وجنح السرقة الموصوفة مقرونة بظرف التعدد باستحضار مركبة ذات محرك وإخفاء أشياء مسروقة ،والذي سيحالون بموجبه أمام العدالة.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!