وهران اليوم

رئيس أبيوي وهران وسفير ألعاب البحر المتوسط “محمد شلابي” .. تعهّد ووفى

ساهم في تقديم نسخة مميّزة للطبعة 19 لألعاب المتوسط

 

كان لسفير العاب البحر المتوسط بوهران ، ورئيس المجلس الشعبي الولائي شلابي محمد دورا كبيرا في الترويج للحدث الرياضي المتوسطي.

ومنذ اطلاق اللجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط يوم 17 مارس 2022 ،العد التنازلي لبقاء 100 يوم عن انطلاق العرس الرياضي، وادراكا منه بأهمية الترويج لهذا الحدث العالمي الذي تنظمه “الباهية” ، أشرف السيد شلابي على تنظيم العديد من النشاطات الرياضية والثقافية ،من خلال تنظيم دورات كروية ، والتي عرفت مشاركة فرق من أحياء المدينة مدعمة بلاعبين حاليين، و بمشاركة النجوم الرياضيين لولاية وهران . والتي كان الهدف منها دعوة الرياضيين الدوليين من أبناء وهران إلى الانخراط بقوة من أجل الترويج للألعاب.

وكانت تهدف هذه النشاطات الجوارية إلى التحسيس والتوعية بأهمية الموعد الرياضي .وترسيخا لمبدأ مواكبة المجلس الشعبي الولائي والمجتمع المدني للتظاهرة الرياضية المتوسطية، وتحسيس ساكنة وهران بأهمية المساهمة في إنجاح الألعاب المتوسطية من خلال إبداء كرم الضيافة والتعريف بالثقافة العربية العريقة للمنطقة.

كما كانت فرصة سانحة لإبراز استعداد مدينة وهران، من أجل استضافة النسخة الرياضية المتوسطية، والتسويق الحسن لصورة الجزائر عامة ووهران بصفة خاصة في جميع المجالات.

وذلك وعيا منه بالإسهام الدائم الذي يقدمه هذا الحدث الرياضي الهام، وتأثيره الذي لا يقف عند حد التسلية فقط، بل يتعداه إلى التعريف أكثر بوهران وتحقيق التفاهم المتبادل بين مختلف ثقافات دول المتوسط.

ومنذ تنصيبه رئيسا للمجلس الشعبي الولائي في بضعة أشهر قبل انطلاق الالعاب المتوسطية، رافق السيد شلابي والي وهران السيد سعيد سعيود الذي كثّف من خرجاته الميدانية الى المنشآت الرياضية خاصة المركب الأولمبي -الذي كان يعرف بعض التأخر- ،وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي أولى أهمية كبيرة لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية وإعطاء صورة تليق بالجزائر.

وللسيد شلابي عدة مبادرات رياضية، اقتصادية واجتماعية ،وكان من بين رجال وهران الذين ساهموا في عمليات تزيين وتهيئة بعض المساحات الخضراء والطرقات في اطار التحضيرات للألعاب المتوسطية .

تجدر الاشارة الى أنه خلال الدورة الثانية للمجلس الولائي الاخيرة ،التي تم تنظيمها بعد انتهاء الالعاب المتوسطية ،قام رئيس المجلس الشعبي الولائي شلابي محمد بتكريم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي كان له الفضل الكبير في النجاح الباهر لألعاب البحر الأبيض المتوسط في طبعتها ال 19.كما قام بتكريم والي وهران السيد سعيد سعيود ، والذي لعب دورا كبيرا في اتمام المنشآت وتهيئة مدينة وهران التي استقبلت ضيوف المتوسط في أبهى حلّة.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!