وهران اليوم

خلال لقائه باللجنة الاستعلامية للمجلس الشعبي الوطني.. والي وهران يقترح رفع التجميد عن مشاريع النقل

تطرق والي وهران السعيد سعيود إلى المشاريع الهامة المتعلقة بقطاع النقل ،التي يعمل على إعادة بعثها ورفع التجميد عنها.وذلك خلال اجتماعه اليوم الأحد بوفد البعثة الاستعلامية للجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية للمجلس الشعبي الوطني الذي يقوم بزيارة الى الولاية.
ومن بين هذه المشاريع،مشروع طريق الميناء الرابط بين ميناء وهران بالطريق الاجتنابي الخامس ،توسعة خط الترامواي ، الطريق البحري الذي يربط وهران بارزيو مرورا بكريشتل .

 

*الوالي يقترح انجاز مشروع ازدواجية للطريق بين ميناء وهران والمنطقة الصناعية بطافراوي*

اقترح الوالي انجاز أنفاق بمحور دوران المشتلة،لحلّ مشكل الاختناق المروري خاصة في أوقات الذروة.
ورفع السيد سعيود اقتراحه من أجل القضاء على هذه النقطة السوداء. كما قدم مسؤول الهيئة التنفيذية،اقتراح آخر متعلق بمشروع ازدواجية الطريق الرابط بين ميناء وهران والمنطقة الصناعية بطافراوي والذي سيساهم بصفة كبيرة ومباشرة في تسهيل النقل لكل المصانع المتواجدة بالمنطقة،على غرار مصنع السيارات لعلامة فيات، وغيرها من المشاريع الهامة.

وقد استمعت اللجنة الاستعلامية الى انشغالات عدة مدراء تنفيذيين على علاقة بالقطاعات المعنية كمدير النقل ،مدير مؤسسة النقل ايطو ، مدير التربية ، مديرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ، الى جانب مدراء الخدمات الجامعية بئر الجير، السانيا ، بلقايد ، رؤساء ولجان بالمجلس الشعبي الولائي ،
كما استمع أعضاء البعثة الى المشاكل والعراقيل التي يعاني منها القطاع في ولاية وهران خلال لقائهم مع فعاليات المجتمع المدني،المنتخبين المحليين ورؤساء بعض البلديات، و تتعلق مختلف الانشغالات بمشكل نقص النقل البري بالنسبة للأقطاب السكنية الجديدة ،واهتراء الحافلات مما يشكل خطرا على المسافرين، وكذا نقص الرحلات البحرية إلى عدة بلدان ، ونقص وسائل النقل بالنسبة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب الرقمنة وتوسيع استخدام البطاقة الذهبية،
وقد اعتبر رئيس البعثة ان قطاع النقل والاتصالات والمواصلات أحد أهم المحاور التي يوليها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون اهتماما كبيرا كأحد محاور التنمية. مطمئنا في سياق حديثه أن هذه الانشغالات التي تم تسجيلها من طرف أعضاء البعثة الاستعلامية للجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية للمجلس الشعبي الوطني سوف تدون في تقرير مفصل لترفع إلى الوزارات المعنية .

تجدر الإشارة إلى أن أعضاء وفد البعثة الاستعلامية برئاسة رئيس البعثة إلياس قنقاني، سيواصلون زيارتهم يوم غد الاثنين لمعاينة بعض المنشآت المطارية ومرافق البريد ومؤسسات الاتصالات ومنشآت النقل.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!