وطني

في اطار تعزيز التعاون بين البلدين …وفد نايجيري يشرع في زيارة الى الجزائر

شرع وفد رفيع المستوى من المعهد الوطني النايجيري للدراسات الإستراتيجية ،اليوم الأحد، في زيارة إلى الجزائر ستستمرّ إلى غاية 21 مايو. وتدخل هذه الزيارة، في إطار تعزيز التعاون بين البلدين.

و سيقوم الوفد بزيارة منشآت قاعدية ومشاريع في عدة ولايات، الى جانب حضور ندوات حول مواضيع مرتبطة بالصناعة والطاقة والبيئة.

حيث سيتنقل الوفد النايجيري, طيلة اقامته بالجزائر, إلى 44 موقعا موزّعا على 11 ولاية (الجزائر، وهران، الأغواط، تيميمون، ورقلة، قسنطينة، سكيكدة، عنابة، سطيف، غرداية، وبجاية)، وذلك بهدف الوقوف على منشآت صناعية و طاقوية مختلفة، و مواقع تتعلق بمجال الزراعة والصناعة الصيدلانية، بالإضافة إلى معاهد تكوين ومراكز بحث.

وتشمل هذه المشاريع، بشكل خاص، خط أنابيب الغاز الجزائر-لاغوس، والطريق العابر للصحراء، ومحور الألياف البصرية العابرة للصحراء، وهي مشاريع ذات أهمية إستراتيجية على المستوى الإقليمي والقاري يعمل البلدان، بالتنسيق بينهما، على تنفيذها.

و تندرج هذه الزيارة في اطار تكثيف التعاون الاقتصادي بين البلدين، والذي يتسم بمشاريع هامة تمّ إطلاقها بين الجانبين. كما تشكّل فرصة لتبادل وجهات النظر والتجارب بين الوفد النايجيري والمسؤولين والخبراء الجزائريين.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!