وهران اليوم

الشروع في إزالة ورفع الردوم بحي سيدي الهواري

تمّ اليوم الثلاثاء بوهران، الشروع في عملية رفع ردوم ، وأنقاض البنايات القديمة، والنفايات بحي سيدي الهواري، وذلك في إطار إعادة الاعتبار لهذا الحي العتيق.

وانطلقت هذه العملية بعد تنصيب المقاولة المكلفة بهذه الأشغال، والتي ستسمح برفع بقايا البنايات المنهارة التي كانت تشوّه الحي.

وكان والي وهران السعيد سعيود، قد كشف مؤخرا، أن حي سيدي الهواري سيخضع لتهيئة شاملة في إطار الحفاظ على تراث مدينة وهران، من خلال إعادة الاعتبار للبناءات القديمة مع الحفاظ على الهندسة المعمارية والتاريخية، وهدم العمارات التي شوهت هذا الحي التاريخي، على أن تتلو هذه العملية أشغال إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي، والمياه الصالحة للشرب، والطرقات.

وتنتشر بهذا الحي عدة بنايات قديمة، سبق وتمّ ترحيل قاطنيها، وبسبب الإهمال، أصبحت تتساقط أجزاء منها بين الحين والآخر، وظلّت تشكّل على مدار سنوات خطرا على المواطنين، وهو ما تطلّب اتخاذ إجراءات إما بإزالتها أو صيانتها.

وحسب الإحصائيات المقدمة من طرف لجنة السكن والتعمير بالمجلس الشعبي الولائي، فقد بلغ عدد البنايات الهشة المحصاة بهذا الحي 38 بناية .

تجدر الاشارة أنه جرى مؤخرا تنصيب خلية متابعة البنايات الهشة ، والتي تتكفل بعملية إحصاء البنايات على مستوى المدينة القديمة لوهران، بكلّ من سيدي الهواري، الدرب، والبلاطو، وغيرها من الأحياء القديمة ، وسيتمّ على ضوء هذه الدراسة هدم البنايات المنهارة ،والتي لا يمكن استرجاعها .

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!